+A
A-

المنامة لرد الاعتبار... والمحرق لتكرار الانتصار

تفتتح مساء اليوم (السبت) منافسات الجولة الـ24 من الدور التمهيدي لدوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة بإقامة لقاءين.

ففي تمام الساعة السادسة مساءً، يلتقي فريقي النويدرات والحد في المباراة الأولى، فيما ستجمع المباراة الثانية فريقي المنامة والمحرق في الساعة 7:45 مساءً.

وستقام المباراتان - كما جرت العادة - على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

وتستكمل مباريات الجولة يوم غدٍ الأحد بلقاءي الاتحاد والنجمة، الحالة والرفاع، على أن تختتم المواجهات في اليوم التالي عبر مباراتي مدينة عيسى والبحرين، سترة وسماهيج.

وسيغيب عن مجريات هذه الجولة فريق الأهلي لخضوعه إلى الراحة الإجبارية وفق نظام المسابقة.

المحرق والمنامة

وستكون المباراة الثانية اليوم أولى لقاءات جولة الحسم المهمة، إذ يتطلع حامل اللقب لرد اعتباره من فريق المحرق الذي ألحق به الخسارة الأولى والوحيدة في الدور التمهيدي، حينما تغلب عليه في لقاءات القسم الأول، ومواصلة الانفراد بالصدارة.

في المقابل، يتحفز بطل كأس خليفة بن سلمان فريق المحرق لتكرار انتصاره على منافسه اليوم، متسلحا برغبة الانقضاض على المركز الثاني، ومستغلا غياب الأهلي عن مجريات الجولة.

وتنتظر المحرق لقاءات صعبة في الجولتين المتبقيتين، إذ سيواجه النجمة في الجولة المقبلة، على أن يختتم الدور التمهيدي بملاقاة الحالة.

ويتصدر المنامة جدول الترتيب برصيد 41 نقطة حققها من 20 انتصار وخسارة وحيدة، فيما يحتل المحرق المركز الثالث بـ38 نقطة من 18 فوز و4 هزائم.

ودائمًا ما تشهد مواجهات الفريقين إثارة حتى الدقيقة الأخيرة، وما سيزيد الإثارة، صراع الفريقين على المركزين الأول والثاني المؤهلين المباشرين لمنافسات المربع الذهبي.

ويتوقع أن يشهد لقاء اليوم حضورًا جماهيريًّا كبيرًا من مختلف عشاق ومحبي لعبة كرة السلة، ولاسيما أن لقاء المحرق والمنامة بات يعتبر الأكثر شعبية وجماهيرية هذا الموسم؛ ليسحب البساط بذلك من لقاء الكلاسيكو بين الأهلي والمنامة.

النويدرات والحد

وفي المباراة الأولى في افتتاح الجولة، سيكون فريق النويدرات على موعد مع تأكيد تأهله إلى المرحلة المقبلة من الدوري، حينما يلتقي فريق الحد.

ويسعى النويدرات لاستغلال هذا اللقاء فنيًا؛ من أجل التحضير لمباراته المقبلة والأخيرة له في هذا الدور أمام حامل اللقب فريق المنامة، رغم ضمان تأهله وعدم تأثير المباراة على موقعه بجدول الترتيب، قبل أن يخضع للراحة في الجولة الأخيرة.

ويحتل النويدرات المركز الرابع برصيد 37 نقطة، فيما يحتل الحد المركز الـ11 برصيد 23 نقطة.