+A
A-

النسور الأهلاوية تُحلق بكأس التنشيطية

حقق فريق الأهلي لقب كأس التنشيطية لأندية الدرجة الأولى لكرة اليد بعد تغلبه على فريق الشباب بنتيجة (26/28) في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما أمس (الخميس) على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

وكان الشوط الأول قد انتهى لصالح الأصفر أيضاً بتقدمه بفارق هدفين (11/13)، وعقب اللقاء تداول كل من النائب الأول لرئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد خالد الحيدان والنائب الثاني صلاح خلفان وعضوا مجلس الإدارة عبدالواحد الإسكافي وجعفر الفردان في تتويج فريق الأهلي بكأس وميداليات المركز الأول، فيما تقلد فريق الشباب بالميداليات الفضية لحصوله على المركز الثاني.

مجريات الشوطين

الشوط الأول اتسم بالتكافؤ التام في أداء الفريقين في جميع النواحي الدفاعية والهجومية وللأخطاء التي ارتكباها على مدار 30 دقيقة كاملة، كما شهد تقلبات عدة في تقدم وتأخر كل فريق على الآخر.

البداية كانت شبابية بتقدمه 1/4 بعد تصدي حارسه محمد عباس للكرات ونجاعة عبدالله ياسين في الاختراق والتسجيل، في الوقت الذي دخل الأهلي بعدها في أجواء اللقاء وتمكن من معادلة النتيجة تدريجياً عند الدقيقة 10 بفضل تحسن دفاعه وتسجيله للأهداف عن طريق صادق علي وعلي عبدالهادي وسيد أحمد فائق وعلي حسين.

وسارت بعدها المجريات بشكل متقارب وقوي في الجوانب الدفاعية والتصويب العشوائي لكلاهما إلى أن تقدم الشباب 9/11 معولاً على الاختراقات وانطلاقات الأجنحة إلا أن ايقاف لاعبه عبدالله السلاطنة المتكرر مكن الأهلي من العودة وإنهاء الشوط لصالحه وسط تألق علي المولاني في الفاست والدائرة 11/13.

وفي الشوط الثاني، أخذ الأهلي في توسيع الفارق لصالحه مستغلاً تألق حارسه صلاح عبدالجليل وانطلاقات المولاني الذي برز فيها كثيراً مع تحركات صادق علي وسيد أحمد فائق ليتقدم 12/17 وسط تشتت لاعبي الشباب دفاعياً وهجومياً، إلا أن الأخير تمكن في ظرف دقائق من العودة مستغلاً أخطاء الأهلي الهجومية ليقوم بالارتداد السريع والتسجيل عن طريق القمر وقاسم وآدم النشيط ليقلص الفارق لهدفين عند الدقيقة (9) 15/17.

حافظ الأهلي بعدها على فارق الأهداف بينه وبين الشباب الذي كان يجاهد لتقليصها ونجح في ذلك حينما بلغ فارق الهدف 22/23 إلا أن الأهلي كان يعاود بتوسيعها بفضل خبرته الحاسمة والصارمة لينهي اللقاء لصالحه 26/28.

أدار اللقاء طاقم مكون من سيدحسن المحافظة وعلي عيسى، اللذين أجادا إدارته وأخرجاها إلى بر الأمان.

 

مقتطفات من النهائي

أول هدف سُجل عن طريق لاعب الشباب عبدالله ياسين.

أول هدف سجله الأهلي عن طريق علي حسين.

أول عقوبة إيقاف للاعب الأهلي صادق علي.

أول عقوبة إيقاف للشباب للاعبه عبدالله السلاطنة.

أول رمية جزاء احتسبت للأهلي أخفق صادق علي في تسجيلها.

أول رمية جزائية للشباب نفذها لاعبه حسين رضي بنجاح.

في الدقيقة 29 من الشوط الأول تم استبعاد أحد جماهير الشباب بأمرٍ من طاقم التحكيم.

جمهور متوسط العدد حضر اللقاء كما حضر ناشئو فريق القرين الكويتي.

آخر دقائق المباراة شهد حضورا لرابطة الأهلي التشجيعية التي احتفلت بفوز فريقها.