+A
A-

“الحقوق”: محاكم الأسرة تؤكد مكانة البحرين كدولة مؤسسات

أوضحت رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان ماريا خوري أن إنشاء مبنى خاص بمحاكم الأسرة سيحقق الخصوصية والسرية المطلوبة عبر الابتعاد بالخلافات الأسرية عن مبنى القضاء الخاص بالقضايا الجنائية والجنح، وسيساهم بشكل كبير في الارتقاء بالمنظومة القضائية في مملكة البحرين بما يصب في صالح واستقرار الأسر.

وأكدت في مشاركتها حفل افتتاح مجمع محاكم الأسرة الذي تفضلت بافتتاحه قرينة عاهل البلاد ورئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة أن الإنجاز الوطني المشرف يعزز المكانة الرفيعة لمملكة البحرين بين دول العالم المتقدمة والمتحضرة، وأنه لم يكن ليتحقق لولا حرص جلالة الملك على تأكيد دور الأسرة البحرينية ومكونها الرئيس (المرأة) على وجه الخصوص كإحدى الدعائم المهمة في المشروع الإصلاحي، وجهود سمو قرينة العاهل في دعم قضايا المرأة بكافة أشكالها من أجل مجتمع مستقر يعطي للأسرة البحرينية المكانة التي تستحقها.

وأشارت إلى أن الخطوة تعتبر إنجازا آخر على طريق التقدم يضع المملكة في مصاف الدول الداعمة للحقوق والحريات ويعزز من مكانتها على خريطة العالم.

وأضافت أن الخطوة تؤكد أيضا حرص المملكة على توفير غطاء تشريعي يحمي الأسرة واستقرارها انطلاقا من الدستور، فالأسرة أساس المجتمع وقوامها الدين والأخلاق ومحبة الوطن.