+A
A-

تحدي زيدان

يستعد زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، اليوم الخميس، للاحتفال بذكرى استثنائية في مشواره الطويل مع كرة القدم.

ويحتفل المدير الفني للفريق الملكي خلال ساعات بمرور عامين على توليه مسؤولية ريال مدريد، حيث تم تعيينه مدربًا للميرينجي يوم 4 يناير 2016، وذلك بعد أن قررت إدارة النادي إقالة رافائيل بينيتيز لسوء نتائج الفريق الأبيض.

وفي هذا الصدد، قالت صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية، أن زيزو أبهر الجميع بإعادته الريال للطريق الصحيح، وتتويجه بـ8 ألقاب من أصل 10 ألقاب ممكنة، إلا أن احتفاله بمرور عامين على توليه المهمة مع لوس بلانكوس، يأتي وسط ظروف صعبة للميرينجي.

ولفتت أن تتويج الريال بالليجا هذا الموسم أصبح شبه مستحيل، خاصة بعد الخسارة 0-3 أمام برشلونة، كما أن فريق العاصمة الإسبانية يواجه شبح الخروج المبكر من بطولته المفضلة دوري الأبطال، عندما يتواجه في مع باريس سان جيرمان بقيادة النجم البرازيلي نيمار في دور ال16.

فيما أشارت الصحيفة إلى أن خسارة ريال مدريد أمام سان جيرمان، قد تعني أن زيدان بنسبة كبيرة لن يكون مدرب الريال في الموسم المقبل.

من ناحية أخرى، قالت الصحيفة أن النجاح الرياضي الذي حققه زيدان في مدريد أمر لا جدال فيه (116 مباراة، 84 فوز، 21 تعادل و 11 هزيمة)، علمًا بأن برشلونة وأتلتيكو مدريد هما الفريقان الوحيدان اللذان فازا على زيزو مرتين خلال تواجده على مقاعد بدلاء الريال.

وهزم البارسا منافسه التقليدي في آخر زيارتين له إلى ملعب برنابيو بالليجا (2-3 و 0-3)، فيما فاز روخيبلانكوس أيضًا في الملعب الأبيض في الدوري الإسباني (0-1) وبملعبه القديم فيسنتي كالديرون في دوري الأبطال (2-1).