+A
A-

عودة الملك الأحمر

 أبرزت الصحافة الأرجنتينية عودة إندبندينتي لحصد لقب قاري بعد تتويجه بكأس كوبا سود أمريكانا على حساب فلامنجو البرازيلي إثر تعادله في إياب النهائي (1-1) على ملعب ماراكانا العريق بريو دي جانيرو.

واختارت صحيفة لا ناثيونأن يكون عنوانها “بشغف الأوقات الماضية: إندبندينتي تعادل 1-1 في ماراكانا وبات بطلا لكوبا سود أمريكانا” وأضافت “عودة الشغف.. الأمر الذي كان يفتقده العالم الأحمر (في إشارة إلى زي إندبندينتي)”.

وأكدت الصحيفة أن إزيكييل باركو صاحب هدف إندبنديينتي الذي جاء من ضربة جزاء بات “رمزا”، مبرزة سعادة المدرب أرييل أولان بعد حصد اللقب الذي جاء بفضل فوز الفريق الأرجنتيني ذهابا بهدفين لواحد في بوينوس آيرس.

وكتبت صحيفة إنفوبايأن “إندبندينتي استعاد الشغف الدولي وتوج بطلا” مبرزة أنه “بات الفريق الثالث الأكثر حصدا للألقاب” في الأرجنتين بعد بوكا جونيورز وريفر بليت.

وكان “عاد الملك” عنوان جريدة أوليهالتي أبرزت أيضا أداء باركو في النهائي. ووصفت صحيفة كلارينباركو بـ”البطل” بينما كان عنوانها الرئيسي “إندبندينتي بطل سود أمريكانا بكرة القدم والعزيمة”.

وبهذا اللقب الثاني له بالبطولة بعد عام 2010 ، يضيف إندبندينتي لقبا دوليا آخر بعد 7 أعوام من الصيام، ليعادل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالبطولة التي تعد ثاني أكبر البطولات في القارة للأندية، والذي يحمله بوكا جونيورز.