+A
A-

“سلة الأهلي” تنشد حفظ ماء الوجه أمام الحالة

تختتم مساء اليوم (الخميس) مواجهات الجولة 14 للقسم الثاني من الدور التمهيدي لدوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة، بإقامة لقاءين، يلتقي في المباراة الأولى الأهلي مع الحالة الساعة 6 مساءً، وتليها مباشرة مباراة الاتحاد وسماهيج الساعة 7:45 مساءً، وتقام المباراتان على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

ويبرز اللقاء الأول في ختام الجولة، إذ يسعى الأهلي لحفظ ماء الوجه وتجميل صورته، حينما يواجه الحالة المنتشي بفوزه الأخير على المحرق “وصيف الدروي”.

فريق الحالة لكرة السلة

فالأهلي الذي يعاني من غياب قائده حسين شاكر بسبب عقوبة الإيقاف الموقعة بحقه من قبل الإدارة، والذي ساهم بشكل مباشر في انهياره فنيا ومعنويا ونتائجيا وأدت إلى تعرض الفريق لخسارة مذلة أمام المنامة في الجولة الماضية، يأمل في إنقاذ نفسه وتحقيق بداية مقبولة في القسم الثاني من تمهيدي الدوري، وما سيزيد الطين “بلة”، فإن النسور الصفراء ستحلق اليوم من دون لاعب محترف بعد الاستغناء عن النيجيري إيبي ورفض الأميركي دوغيت العودة لصفوف الفريق.

ومن المؤمل أن تشهد المباراة عودة اللاعب عمران عبدالرضا بعد انتهاء عقوبة الإيقاف.

في المقابل، يتطلع الحالة بقيادة الوطني أحمد جان الذي يقدم مستويات مميزة ونتائج إيجابية إلى استغلال ظروف منافسه ومضاعفة جراحه والعودة بالنقاط الكاملة؛ من أجل التأمين على مركزه الحالي.

ويدخل الأهلي المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 22 نقطة من 10 انتصارات وهزيمتين، ويبرز في صفوفه هشام سرحان، كاظم ماجد، صباح حسين وعلي عقيل.

فيما يحتل الحالة المركز الخامس بـ 20 نقطة من 8 انتصارات و5 هزائم، ويبرز في صفوفه حسين سلمان، أحمد جمال، حسن قراشي والأميركي لورن وودز.

وفي اللقاء الثاني، يأمل الاتحاد في مواصلة تقديم مستوياته المتميزة وتحقيق الانتصار السابع له في الدوري؛ للتقدم في سلم الترتيب أو على الأقل المحافظة على مركزه الحالي، فيما لا يزال سماهيج يبحث عن انتصاره الأول.

ويمتلك الاتحاد 18 نقطة في المركز 8، في حين يتذيل سماهيج قاع الترتيب بـ 12 نقطة.