+A
A-

المرزوقي : مجموعتنا متوازنة وتركيا وجهة المعسكر

قال مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم داخل الصالات “الفوتسال” عادل المرزوقي إن قرعة كأس آسيا 2018 التي جرت أمس الأول تعتبر متوازنة إلى حدٍّ كبيرٍ، مبديًا ارتياحه من نتيجة القرعة قبل المشاركة لأول مرة في النهائيات الآسيوية التي ستقام في الصين تايبيه من 1 لغاية 11 فبراير المقبل.

وكان منتخبنا وقع في المجموعة الأولى التي تضم الصين تايبيه المستضيف وماليزيا وفيتنام.

وأوضح المرزوقي لـ “البلاد سبورت” أن الحظوظ متساوية بين فرق المجموعة للتأهل إلى الدور التالي وبالإمكان مجاراة منتخبات المجموعة في ظل الإمكانيات المتميزة للاعبينا وتحليهم بروح العزيمة والإصرار.

وأضاف “ليست لدينا معلومات شاملة عن منتخبات المجموعة وتحديدًا لاعبيهم، ولكن المنتخبات الثلاثة ستدخل بقيادة فنية جديدة بعد التغييرات التي طالت مدربيهم خلال الفترة القصيرة الماضية، كما أننا على دراية بأسلوب وطريقة لعبهم وسنحاول جمع المزيد من المعلومات عنهم..”.

وتابع “بالنسبة لمنتخب فيتنام فإنه يعتبر الأقوى نسبيًّا في المجموعة ولديه لاعبون من أصول برازيلية ويقوده مدرب سبق له قيادة اليابان وتايلند، أما منتخب الصين تايبيه فيشرف على قيادته مدرب سبق له قيادة منتخب البرتغال وتأهل معه إلى نهائيات كأس العالم، ويعتبر منتخب ماليزيا الأقل مستوى نسبيًّا من بين الثلاثة ولكن بنسبة بسيطة جدًّا وحظوظنا لا تقل عن المنتخبات الثلاثة كثيرًا..”.

وكشف المرزوقي عن اختيار تركيا كوجهة للمعسكر التدريبي للمنتخب حيث سيلعب منتخبنا مجموعة من المباريات التجريبية مع نظيره التركي وعدة أندية أخرى.

ولدى سؤالنا له عن سبب عدم اختيار دول شرق آسيا للمعسكر التدريبي قال “فكرنا في ذلك، ولكن اتضح لنا بأن معظم المنتخبات ستخوض معسكرات خارج دولها، وبالتالي لن تكون هناك فائدة، كما أنني راعيت موضوع المسافة بالنسبة لساعات الطيران حتى لا يتعرض اللاعبون للتعب والإرهاق، وفي حال توجهنا إلى شرق آسيا سنتجه مباشرة إلى الصين تايبيه لخوض المنافسات، وسيكون من الصعوبة العودة إلى البحرين، وبالتالي فضلت تركيا ليعود اللاعبون إلى أرض الوطن قبل البطولة ويمكثوا مع أهاليهم، حيث إن العوامل النفسية والذهنية لها دور كبير في تطور الأداء الفني للاعب ..”.