+A
A-

“الشورى” يناقش الخطاب الرسمي تجاه الدور السياسي للبحرينية

قدمت أستاذ الإعلام المساعد بكلية الآداب في جامعة البحرين الشيخة خلدية بنت محمد آل خليفة محاضرة علمية بعنوان “الخطاب الرسمي تجاه الدور السياسي للمرأة البحرينية”، يوم الخميس الماضي في مقر الأمانة العامة لمجلس الشورى بالقضيبة، وحضرها عدد من مسؤولي الأمانة وموظفيها.

وتناولت المحاضرة تاريخ تعليم المرأة ومشاركتها المجتمعية في المشهد السياسي منذ مطلع القرن العشرين والنهضة الحديثة للبحرين.

وتطرقت آل خليفة لتطور المشهد السياسي الذي نتج عنه دخول المرأة البحرينية معترك العمل السياسي المعاصر من انتخاب وتعيين لمجلسي الشورى والنواب، وكذلك مشاركتها في مختلف الجمعيات السياسية وانخراطها في العمل السياسي.

واستعرضت ما تبوأته المرأة البحرينية من مناصب سياسية مختلفة في العهد الإصلاحي الزاهر لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأثنت الشيخة خلدية على تفاعل الأعضاء المشاركين بالمحاضرة ومداخلاتهم القيمة التي تظهر وعيا فكريا متقدما يرقى لمستوى الطموح الوطني للتوعية بشأن مشاركة المرأة البحرينية في العمل السياسي. وتأتي هذه المحاضرة ضمن برنامج معهد البحرين للتنمية السياسية بالتعاون مع الأمانة العامة بالشورى بعنوان “معاً للتمكين السياسي للمرأة” الذي يهدف إلى نشر الوعي حول ضرورة اشتغال المرأة بالعمل السياسي في المملكة.