+A
A-

“الأعلى للشؤون الإسلامية”: الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي أمر مستنكر

أكد المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية أن قضية فلسطين المحتلة كانت ولا تزال هي القضية الرئيسة التي تشكل القضية الأولى والهاجس الأكبر للأمتين العربية والإسلامية، مستنكرًا قرار الاعتراف بالقدس الشريف عاصمة للاحتلال الإسرائيلي، داعيًا الدول العربية والإسلامية وجميع الدول التي تناصر الحق والقضايا العادلة إلى مساندة الشعب الفلسطيني ودعمه للعودة إلى أرضه، وتمكينه من استعادة حقوقه المشروعة وأراضيه المحتلة.

وبمناسبة يوم الشهيد، استذكر المجلس بخالص التقدير والامتنان دور شهداء البحرين وتضحياتهم الوطنية الكبيرة في سبيل أمن البلاد واستقرارها ونمائها، مؤكدًا أن الاحتفاء بالشهداء واجب وطني وأخلاقي لترسيخ قيم التضحية والوفاء.

وفي موضوع آخر، أدان المجلس بأشد عبارات الاستنكار الهجوم الإرهابي المسلح الذي استهدف المصلين الآمنين في مسجد الروضة في شمال سيناء بجمهورية مصر العربية الشقيقة، داعيا إلى مراجعة الخطاب الديني وتنقيته مما يشوبه من الأفكار الدخيلة والأفهام المغلوطة.

ثم اطلع المجلس على اللائحة الداخلية لمعهد القراءات وإعداد معلمي القرآن الكريم ولائحة تنظيم عمل مجلس الإدارة بعد إعادة صياغتهما من جانب هيئة التشريع والإفتاء القانوني، وارتأى المجلس الموافقة عليهما وفقًا للإجراءات المتبعة، كما وقف على آخر المستجدات بشأن تجهيز مبنى المعهد. كما بحث المجلس خطته السنوية في إعمار الجوامع، ووقف على آخر المستجدات بشأن مشروعات المجلس في هذا الصدد، وبحث عددًا من مشروعات البناء والصيانة وطلبات البناء التي تخص سبعة جوامع في مناطق مختلفة من البلاد.

جاء ذلك خلال انعقاد جلسته الاعتيادية صباح أمس الثلاثاء برئاسة رئيس  المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، وبحضور نائب الرئيس الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة.

ورفع المجلس خالص التهاني والتبريكات إلى البحرين قيادة وشعبا، بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية يومي 16 و17 ديسمبر إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح دولة عربية مسلمة العام 1783 ميلادية، والذكرى السادسة والأربعين لانضمامها إلى الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى الثامنة عشرة لتسلم حضرة صاحب الجلالة الملك مقاليد الحكم.