+A
A-

افتتاح معرض “نساء يغيرن الهند” في متحف البحرين

شهد متحف البحرين الوطني افتتاح المعرض الفوتوغرافي العالمي “نساء يغيرن الهند”، والذي تنظمه مجموعة “بي إن بي باريبا” (BNP Paribas) المصرفية في البحرين لأول مرة بالتعاون مع هيئة البحرين للثقافة والآثار وذلك بحضور دبلوماسي وتواجد العديد من الشخصيات المهتمة بالشأن الثقافي في المملكة. ويفتح المعرض أبوابه للجمهور حتى 21 ديسمبر الجاري من الساعة 8 صباحاً وحتى 8 مساء.

وخلال المؤتمر الصحافي الخاص بالمعرض رحبت مديرة إدارة الثقافة الفنون بهيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة بحضور الافتتاح، قائلة إن المعرض بصوره الفوتوغرافية المميزة ومحتواه الغني يساهم في صناعة التغيير الإيجابي. وتوجهت سعادتها بالشكر إلى كل المساهمين في إنجاح المعرض، ولبنك بي إن بي باريبا الذي يدعم الحراك الثقافي ويتعاون على الدوام مع هيئة الثقافة في إثراء المشهد الحضاري في المملكة.

بدوره قال الرئيس التنفيذي لبنك بي إن بي باريبا جاك ميشيل، إن المعرض يستقر في متحف البحرين الوطني كمحطة ختامية لجولته العالمية.

وفي سياق متصل أعربت أورفاشي بوتاليا مديرة ومؤسسة دار زوبان للنشر، والتي ساهمت في تكوين المعرض، عن سعادتها لوصول “نساء يغيرن الهند” إلى مملكة البحرين.. ويعد المعرض مبادرة أطلقها بنك “بي ان بي باريبا” في عام 2010 للاحتفال بالذكرى الـ 150 على انطلاق أعماله في الهند واستضافته العديد من المدن الهندية، بما في ذلك مومباي ودلهي وكوتشي وتشناي وكولكاتا، ثم انطلق المعرض بعد ذلك ليطوف جميع أنحاء العالم ويجمع المعرض بين مواهب وكالة “ماغنوم فوتو” ومؤسسة “زوبان”، وهي دار نشر تتخذ من دلهي مقراً لها متخصصة في إصدار الكتب لأجل وعن المرأة في جنوب آسيا.