+A
A-

توبلي ينتصر أخيرا وأم الحصم يواصل السقوط

حقق فريق توبلي انتصاره الأول في مسابقة دوري اليد بعد تغلبه المستحق على نظيره أم الحصم بنتيجة (25/29) في المباراة التي أقيمت بينهما أمس لحساب الجولة الخامسة لأندية الدرجة الأولى لكرة اليد.

وبذلك أصبح رصيد توبلي 6 نقاط فيما سقط أم الحصم للمرة الثالثة على التوالي؛ ليصبح رصيده 9 نقاط.

توبلي يتقدم ويفوز

شهدت الحصة الأولى للقاء تكافؤا في الأداء رغم نتيجة التقدم التي حققها أم الحصم على نظيره توبلي (12/14). وتميز الفريقان بتألق الحارسين حمد شملان لأم الحصم ويوسف جعفر لتوبلي في تصدي الكرات.

وعلى صعيد الجانب الدفاعي فلم يكونا بالشكل المطلوب وظهرت عليهما أخطاء عديدة في سوء التغطية وتفكك الخطوط، مما جعلت شباكهم تهتز.

في الجانب الهجومي، الفريقان أضاعا فرصاً عدة ووقعا في أخطاء كثيرة “فردية وجماعية”، وبرز أحمد علي في الجناح لأم الحصم وبجانبه خالد دليم وسعود عبدالرحمن في الاختراق والتصويب البعيد، فيما عول توبلي على تصويبات أحمد موسى ومحمد حسن وتفعيل الجناحين سيدعلي عباس ومحمد المدوب.

في الشوط الثاني، ضربت سواعد توبلي بدءا من تألق حارسه يوسف جعفر وقوة الدفاع المحكم والارتداد الهجومي السريع والمنظم الذي قدمه، وصناعة محمد حبيب للهجمات في أحمد موسى ومحمد حسن والجناحين المدوب وسيدعلي بقوة كبيرة، وحقق التعادل وأخذ أفضلية التقدم بالأداء والنتيجة بشكل تدريجي وسط أداء ارتجالي وروح عالية، فيما بان على أم الحصم هبوط المستوى وتفكك الجانب الدفاعي وضعف الحلول الهجومية فضلاً عن تكرار الأخطاء.

أدار اللقاء الطاقم معمر الوطني وعلي الشويخ وأشهرا البطاقة الحمراء للاعب أم الحصم محمد جمال.

وبرز في توبلي أحمد موسى (8 أهداف) وسيدعلي عباس (7 أهداف) ومحمد المدوب (6 أهداف)، فيما كان أحمد علي الأفضل في أم الحصم (6 أهداف) وتلاه سعود عبدالرحمن (5 أهداف).

الأهلي يكسب سماهيج

في اللقاء الأول، كسب الأهلي نظيره سماهيج بفارق كبير قوامه 13 هدفا وبنتيجة (23/36) بعدما أنهى الشوط الأول لصالحه أيضاً بفارق 11 هدفا (6/17). هذا الفوز هو الثالث للأهلي؛ ليرفع رصيده إلى 11 نقطة فيما مُني سماهيج بالخسارة الثالثة؛ ليصبح رصيده 9 نقاط. ولم يجد الأهلي أدنى صعوبة في تحقيق الفوز؛ كونه لعب بأدائه الجاد وعناصره الأساسية “دفاعا وهجوما”، وبرز جاسم السلاطنة في التصويب البعيد والاختراق وحسن السماهيجي في الجناح و “الفاست” والجناح الآخر علي عبدالهادي وخلفهم الحارسان صلاح عبدالجليل وعلي غسان بتصديهما للكرات وبجانبهم صادق علي وحسين فخر وعلي المولاني، وعمد مدربه لإشراك جميع لاعبيه من خلال الحصة الثانية.  في الجانب الآخر، عانى سماهيج كثيراً في الناحية الهجومية واجتياز دفاعات خصمه عبر الهجوم المنظم مما جعله يعتمد على التصويب البعيد الذي لم يوفق فيه كثيراً وتخلف بفارق كبير في الشوط الأول، فيما برز في “الفاست” من خلال الشوط الثاني، وكان أفضل لاعبيه أحمد علي وعيسى محمد. أدار اللقاء الطاقم محمد قمبر وسيد محمد باقر.

مباريات اليوم

تختتم منافسات الجولة اليوم (الاربعاء) بإقامة لقاءين، يلتقي في الأول باربار (12 نقطة) مع الشباب (7 نقاط) في تمام الساعة 5:30 مساءً، ويليه لقاء يجمع الاتفاق (6 نقاط) والدير (6 نقاط) عند الساعة 7 على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.