+A
A-

مواجهة قوية وخاصة تجمع “ديربي المحرق”

حفل دور الـ 16 من مسابقة كأس جلالة الملك لكرة القدم “أغلى الكؤوس” بندية وإثارة كبيرتين في إطار التنافس للوصول إلى الدور ربع النهائي. وأسفرت نتائج الدور عن تأهل أندية: الحالة، الاتحاد، المنامة، النجمة، المحرق، الحد، الرفاع والمالكية. ولعلّ توجه اتحاد الكرة في هذا الموسم بلعب المباريات بنظام الذهاب والإياب بدءًا من دور الـ 16 ساهم في زيادة الإثارة، إذ حسمت معظم اللقاءات في مرحلة الإياب.

وكان الاتحاد قد استحدث نظامًا جديدًا للمسابقة في الموسم الجاري 2017 - 2018، يقضي بلعب المباريات بدءًا من دور الـ 16 وحتى نصف النهائي بنظام الذهاب والإياب، ودون الحاجة للجوء إلى الأشواط الإضافية في حال استمرار التعادل في الإياب، بل اللجوء للركلات الترجيحية مباشرة؛ للحسم. “البلاد سبورت” يستعرض في 4 حلقات الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي أغلى الكؤوس، والحلقة الثالثة مع فريقي المحرق والحد.

 

بهدف المنافسة

فريق المحرق بقيادة المدرب الوطني سلمان شريدة استطاع أن يخطو خطوة مهمة في مسابقة الكأس بعد نجاحه وعبوره لدور الـ 16، وذلك في إطار مسيرته نحو المنافسة على اللقب الذي يعد النادي الأكثر حصولاً عليه في البحرين.

المحرق هذا الموسم بثوب جديد مع المدرب الوطني الملقب بـ”الجنرال”، إذ تقدم فرقة الذئاب مستويات متميزة حتى الآن، خصوصًا مع عدم تعرضها للخسارة في الدوري، واجتيازها للرفاع الشرقي في دور الـ 16.

المحرق الذي لم يغب عن النهائي في النسختين الماضيتين بلا شك يرغب في تواجد ثالث على التوالي، خصوصًا بعدما فقد لقبه الموسم الماضي لصالح المنامة الذي توّج بالكأس للمرة الأولى في تاريخه.

بلا شك، المحرق سيكون طرفًا قويًّا في المنافسة على الوصول إلى أبعد حد في هذه المسابقة، مع طموحات مشروعة للفريق المعزز بعدد كبير من اللاعبين المميزين في الصفين الأساسي والاحتياطي.

 

إعادة الأمجاد

فريق الحد هذا الموسم رفقة المدرب الوطني خالد تاج لم يقدم المستويات المأمولة منه، خصوصًا وأن الفريق الأزرق أصبح من الأندية المنافسة وبقوة على المراكز الأمامية خلال السنوات الأخيرة؛ بفضل الطفرة النوعية التي حققها الفريق. الحد عبر قلالي بسهولة في ثمن النهائي، وهو الآن سيصطدم مع المحرق في ربع النهائي.

مواجهة قوية وبطابع خاص، علاوة على كونها في مسابقة إخراج المغلوب. وسبق للطرفين أن تلاقيا في الجولة الأولى من الدوري هذا الموسم، وانتهت بفوز المحرق (2-0). يسعى الحداويون للمنافسة بقوة في مسابقة أغلى الكؤوس، خصوصًا مع تلاشي الأمل في المنافسة على لقب الدوري وصعوبته بعد إحراز الفريق 6 نقاط من 7 مباريات.

الحد يملك عناصر مميزة وقادرة على مجاراة المحرق، خصوصًا مع وجود مجال للتعويض في مرحلة الإياب. يشار إلى أن فريق المحرق تأهل لدور الـ 8 على حساب فريق الرفاع الشرقي، إذ تعادلا ذهابًا (1 - 1) وفاز المحرق إيابا (1-0)، أما فريق الحد ففاز على قلالي ذهابًا (3-0) وإيابًا (4-0).