+A
A-

نادي البحرين ثالثا ببطولة غرب آسيا لكرة الطاولة

حقق نادي البحرين المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة غرب آسيا الأولى للأندية لكرة الطاولة والتي احتضنتها المملكة الأردنية الهاشمية مؤخراً، فيما أحرز نادي سار المركز الرابع في الترتيب العام، بينما توج نادي الاتحاد السعودي باللقب وفاز الصواري السعودي بالمركز الثاني.

وقال مدير لعبة كرة الطاولة بنادي البحرين عيسى الحداد لـ “البلاد سبورت” إن الفريق كان يتطلع لتحقيق المركز الأول بعد أن حقق المركز الثاني في البطولة العربية التي اقيمت العام الماضي، إلا أنه لم يوفق في ذلك بعدما خسر من نادي الاتحاد السعودي البطل بنتيجة 3/2 في الدور قبل النهائي ليتلقى أول خسارة في البطولة. وأضاف الحداد أن الفريق لم يتلق أي خسارة في دور المجموعات التمهيدي، حيث فاز على الصواري السعودي الوصيف بنتيجة 3/1 وهو الذي يضم محترفاً مصنفا رقم 50 على العالم، وأطاح بنادي المفرق الأردني بنفس النتيجة، فيما فاز على كل من المدينة الأردني وأهلي الخليل الفلسطيني بنتيجة 3/1، قبل أن يتوقف مشواره في الدور قبل النهائي على يد الاتحاد السعودي.

وتابع الحداد “ لقد قدمنا عرضا قوياً أمام الاتحاد السعودي واستطاع أن يهزمنا بصعوبة كبيرة بنتيجة 3/2، وهو ما يعكس قدرتنا التنافسية وقربنا من انتزاع اللقب لولا سوء الحظ، فالبطولة كانت قوية جدا والمستوى مرتفع ولم نكن نتوقع ذلك ..”. وأكد الحداد أن الفوز بالمركز الثالث والصعود على منصة التتويج يعتبر إنجازاً متميزا للنادي وكرة الطاولة البحرينية بشكل عام، مهديا الفوز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية إلى رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ورئيسة اتحاد كرة الطاولة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، ونبيل الساعي رئيس نادي البحرين، معربا عن تقديره وامتنانه للدعم الذي حظي به الفريق من قبل رئيسة الاتحاد ورئيس النادي في سبيل تسهيل مشاركة النادي في هذا الاستحقاق. وتوج نادي الاتحاد السعودي بلقب البطولة بعد تغلبه على نادي الصواري السعودي بنتيجة 3/2 في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما، حيث بلغ الناديان السعوديان النهائي بعد فوز الاتحاد على البحرين بنتيجة 3/2 وفوز نادي الصواري على منافسه سار بذات النتيجة في الدور قبل النهائي. وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع استطاع نادي البحرين أن يفوز على سار بنتيجة 3/1 ليكسب المركز الثالث ويصعد إلى منصة التتويج.