+A
A-

قائد الحرس الملكي: جهود جبارة لـ“دراسات” في تنظيم معرض الدفاع

 أشاد قائد الحرس الملكي رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع العميد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالجهود الجبارة لمنتسبي مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة (دراسات) في إنجاح المعرض والمؤتمر.  جاء ذلك لدى استقبال سموه بحضور قائد قوات الحرس الملكي الخاصة الرائد الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية رئيس مركز “دراسات” الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة وعدداً من منتسبي المركز، إذ قدم سموه الشكر والتقدير لرئيس ومنتسبي المركز لما بذلوه من جهد وعمل دؤوب ساهم في إبراز صورة البحرين على خارطة الدول العالمية في تنظيم المعارض والمؤتمرات النوعية المتخصصة في المجالات العسكرية والأمنية. وقال سموه إن العمل الذي بدأ منذ فترة طويلة للتحضير للمعرض والمؤتمر كان بسبب الأهمية الناتجة عن التقاء كبار مزودي الخدمات الأمنية والدفاعية مع كبار المسؤولين في القطاع العسكري وتبادلهم للرؤى والأفكار عن تطورات الصناعة وأبرز مستجداتها وكيفية تطوير الشراكات.

وأضاف سموه أنه لطالما كان الحلم كبيرا لكن الواقع بات أجمل بعد النجاح اللافت المنقطع النظير للمعرض إلى جانب الحلقات النقاشية التي دارت ضمن مؤتمر التحالفات العسكرية في الشرق الأوسط وجمعت نخبة من كبار القادة العسكريين والمتحدثين المتخصصين بالشؤون الاستراتيجية والسياسية.

من جهته، أعرب وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية عضو اللجنة العليا للمؤتمر عن أن البحرين هي قوة سلام تدعو وتساهم في إحلال السلام والاستقرار في العالم، وأن اللجنة برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أدركت جيدا أهمية التحالفات العسكرية لإحلال الأمن والاستقرار في العالم بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة. من جانب آخر، استقبل سموه، بحضور الرائد الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، سفيرة الجمهورية التركية لدى مملكة البحرين هاتون ديميرير التي قدمت لسموه وفداً من وزارة الدفاع التركية.

واستقبل سموه ايضا بحضور سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة مستشار الرئيس اليمني ممثل اليمن في قوة التحالف العربي الفريق الركن محمد علي المقدشي. كما استعرض سموه مع المسؤول العسكري اليمني أهم التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية. كما استقبل سموه بحضور الرائد الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مفتش البحرية الملكية بالمملكة المغربية الشقيقة الاميرال بحري مصطفى العلمي. واستقبل سموه بحضور الرائد الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، كلا من نائب رئيس شركة ايفريس الاسبانية ليون بيطار والمدير الإقليمي للشركة ذياب مصطفى.

وقدّم ممثلو الشركة هدية تذكارية لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بمناسبة مشاركتهم في المعرض.