+A
A-

“إنفستكورب” يستحوذ على شركة بريطانية بـ 368 مليون دولار

 أعلن بنك إنفستكورب، استحواذه على شركة “كي سيفتي المحدودة”، المزود العالمي لمنتجات وحلول السلامة المصممة لحماية الأفراد من المخاطر، وذلك من شركتي “دنيدن” (Dunedin LLP) و”إل دي سي” (LDC) مقابل 368.4 مليون دولار.

وتأسست “كي سيفتي” عام 1934 في مدينة برمنغهام البريطانية، وهي المزود العالمي لجميع حلول ومنتجات السلامة المرتبطة بالعمل في الأماكن المرتفعة. وتعمل في معدات الحماية من السقوط، وحواف الأسطح، وأنظمة الحواجز، وحلول الوصول الآمن. وتتمتع الشركة بحضور عالمي، حيث تباع منتجاتها في أكثر من 60 بلداً حول العالم، ويعمل لديها 480 موظفاً، فيما تدير عملياتها التشغيلية في 10 بلدان، من بينها الصين والولايات المتحدة.

وقال الرئيس التنفيذي المشارك في إنفستكورب محمد الشروقي “حققت كي سيفتي معدل نمو مذهل في الأسواق الدولية مع المحافظة على مستويات متميزة من حيث جودة وموثوقية منتجاتها. وندرك تماماً أن الشركة مؤهلة بالشكل الأمثل لترسيخ مكانتها وامتلاك حصة سوقية أكبر في هذا القطاع المتنوع والمتنامي والمهم”.

من جهته قال المدير التنفيذي لـ “إنفستكورب” في البحرين فهد مراد “يمثل استحواذنا على كي سيفتي إضافة مهمة إلى محفظتنا الاستثمارية في أوروبا. ونرى في هذا الاستثمار فرصة قيمة بالنظر إلى ما تتمتع به الشركة من إمكانات كبيرة للنمو”.

إلى ذلك قال رئيس مجلس إدارة “كي سيفتي” كريس ميلبورن “اعتمدت رحلة نمونا خلال السنوات القليلة الماضية على ركيزتين أساسيتين، هما توسيع نطاق عملياتنا دولياً واتباع سياسة استحواذ نشطة. لذا، فقد كان مهماً بالنسبة لنا أن نختار الشريك المناسب والقادر على مواصلة دعمنا في هذه المرحلة المهمة من مسيرة نمونا”.

وتمثل “كي سيفتي” ثالث استثمارات “إنفستكورب” في المملكة المتحدة خلال الأشهر الثمانية عشر الماضية، حيث استحوذت على “نيبولاس”، المزود الرائد لخدمات الأمن الإلكتروني المدارة في المملكة المتحدة، و”إمبيرو” المزود الرائد في المملكة المتحدة لبرامج إدارة سلامة الطلاب إلكترونياً وشبكات المدارس والقاعات الدراسية.