+A
A-

تعزيز التعاون بين “الطاقة المستدامة” و “العدل”

 اجتمع وزير شؤون الكهرباء والماء عبدالحسين ميرزا بمبنى هيئة الكهرباء والماء مع وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة بحضور المسؤولين من الجانبين. وفي بداية اللقاء رحب ميرزا بوزير العدل والمسؤولين بالوزارة وتم استعراض خطة العمل المشترك بين وحدة الطاقة المستدامة وعدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة ومن بينها وزارة العدل والشؤون الاسلامية والأوقاف.

وقام الوزير ميرزا بشرح الخلفية والتسلسل التاريخي لإنشاء الوحدة والهدف من إنشائها، معرباً عن شكره وتقديره للقيادة؛ لاهتمامها البالغ بتشجيع الاستفادة من الطاقة النظيفة.

بعدها قام فريق وحدة الطاقة المستدامة بتقديم عرض مرئي عن وحدة الطاقة المستدامة وأهدافها وخطتها والأنظمة والتشريعات المتعلقة بها ودور وزارة العدل في الهيكل التنظيمي في هذه الوحدة. وأثنى الوزير ميرزا على التعاون المثمر والملموس من وزارة العدل خصوصا من وزير العدل الشيخ خالد بن علي آل خليفة لاهتمامه ومتابعته الشخصية للمبادرة والمساهمة في الاستفادة من الطاقة الشمسية عن طريق مشروع تركيب نظام الطاقة الشمسية في المساجد، الأمر الذي يسهم بشكل واضح في السير على طريق تحقيق الأهداف الوطنية لمملكة البحرين في الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة وتفعيل استخدامات الطاقة الشمسية في المنشآت الدينية.