+A
A-

وكيل “الزراعة” يبحث ترتيبات تنفيذ “خيرات البحرين”

التقى وكيل الزراعة والثروة البحرية الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة بمكتبه صباح أمس القائم بأعمال سفارة السودان محمد المعتز للتنسيق بشأن إنهاء الترتيبات اللازمة كافة لمشروع “خيرات البحرين” بالسودان استعدادا للبدء في تنفيذ المشروع.

وفي مستهل اللقاء، رحب الشيخ خليفة بن عيسى بالقائم بأعمال السفارة السودانية، مشيداً بعمق العلاقات الأخوية التي تربط مملكة البحرين بجمهورية السودان الشقيقة في شتى المجالات، معربا عن تطلعاته للعمل نحو زيادة التعاون الزراعي المستقبلي بين البحرين والسودان بما يسهم في تحقيق المصالح الثنائية، ودعم التنمية الاقتصادية للبلدين استناداً إلى القناعة المشتركة بأن النمو الاقتصادي والتجاري يسهم في ترسيخ السلم والأمن والأمان والاستقرار.

واستعرض الجانبان كافة الخطوات المقرر إجراؤها في الفترة المقبلة لمشروع “خيرات البحرين” الذي يحظى باهتمام من لدن عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة؛ كونها من المشاريع المهمة التي تعزز منظومة الأمن الغذائي في المملكة.

وبحث الجانبان كافة الخطوات والإجراءات المتخذة لمشروع “خيرات البحرين” بالولاية الشمالية في السودان، والنتائج التي تم تحقيقها في هذا الشأن؛ بهدف المضي قدما نحو إطلاق المشروع بصورة مشرفة، وتذليل العراقيل كافة التي قد تواجه سير عمل المشروع؛ من أجل إنجازه في الفترة الزمنية المحددة. وأعرب الشيخ خليفة بن عيسى عن شكره وتقديره لحكومة جمهورية السودان الشقيقة على الجهود الطيبة التي بذلت في الفترة الماضية؛ من أجل تسهيل الإجراءات والتسهيلات التي منحت لمشروع “خيرات البحرين”.