+A
A-

بوحسن لـ “البلاد”: الحمر سيفتح مجلسا لاستقبال المواطنين

قال النائب جمال بوحسن لـ “البلاد” إن وزير الإسكان باسم الحمر أطلعه على خطة تنفيذ مشروعات إسكانية وردت ضمن برنامج عمل الحكومة، والتي توفر 25 ألف وحدة سكنية.

ونقل النائب عن الوزير وعده بفتح مجلسه لاستقبال المواطنين بعد عيد الأضحى المبارك.

وذكر أن الاجتماع الأخير مع الوزير استعرض فيه سير المشاريع الإسكانية قيد التنفيذ في مدن البحرين الجديدة وخطط الوزارة؛ لتلبية الطلبات الإسكان بمحافظة المحرق.

وأكد “لم يتبق إلا القليل على هذا العدد الذي من المتوقع الانتهاء منه في منتصف 2018، والتي تلبي العدد المطلوب منها”.

وبيَّن “أن وزارة الإسكان واجهت تحديات كبيرة لإنجاز المشاريع الإسكانية، أهمها شح الرمال وغلاء مواد البناء وفترة توقف العمل في فصل الصيف”.

ولفت “إلى أنه قام بزيارة المشاريع الإسكانية في كل من عسكر والرملي والشمالية والحد والبسيتين وسترة، واتضح أن العمل قائم فيها كما خطط له”.

وقال “إن الطلبات الإسكانية في دائرته (ثالثة المحرق) ستغطيها الوحدات الإسكانية في مشروعي شرق الحد ومشروع الرملي لمن يرغب”.

وسلم بوحسن وزير الإسكان أكثر من 3 آلاف طلب إسكاني أقدمها يعود إلى العام 1993، والتي وصلت إلى مكتبه من مختلف مناطق البحرين.

وأعرب عن شكره لما توليه القيادة والحكومة لملف الإسكان الذي يعتبر ثاني أهم الملفات أهمية بعد الملف المعيشي وللجهود التي تبذلها الوزارة؛ من أجل حلحلة الملف الإسكاني والخطوات التي تتخذها في هذا الشأن.

وكان الوزير قد استقبل في مكتب النائب بوحسن، حيث تم استعراض عدد من المواضيع المتعلقة بمستجدات الملف الإسكاني.

وتطرق اللقاء إلى سبل تعزيز التعاون المشترك بين وزارة الإسكان والمجلس النيابي، ودعم خطط الوزارة لتلبية الطلبات المدرجة على قوائم الانتظار، وذلك من خلال تسريع وتيرة العمل بالمشاريع الإسكانية المدرجة على خطط الوزارة.

كما جرى استعراض سير المشاريع الإسكانية قيد التنفيذ في مدن البحرين الجديدة، وخطط الوزارة لتلبية الطلبات الإسكان بمحافظة المحرق.