+A
A-

طارق العلي في جولة خليجية

كشف الفنان طارق العلي عن أنه يتأهب وفريق مسرحية ولد بطنها، للبدء في الجولة الخليجية التي ستمر خلالها المسرحية في دول عدة، موضحا ان البداية ستكون قريباً، إذ سنحل ضيوفاً في المملكة العربية السعودية، لافتاً إلى أن المسرحية من تأليف بدر محارب، وإخراج عبدالعزيز صفر، وتمثيل عبدالرحمن العقل وميس قمر وثلة من المشاركين الآخرين.

ومن جانب آخر، حل الفنان طارق العلي ضيفاً برفقة الفنان سعد الفرج في دولة الإمارات، وتحديدا أبو ظبي، كي يشهدا انطلاق فيلم ضحي في تايلند.

وفي زاوية أخرى، أفاد العلي أنه وضع عند بوابة المسرح الداخلية صورة كبيرة للمرحوم الفنان عبدالحسين عبدالرضا، في ركن ثابت يحمل أيضاً صوراً أرشيفية مهمة للفنان الراحل بوعدنان، لكي يتسنى لكل الداخلين من بوابة المسرح رؤية المعلم الكبير الذي تعلمنا منه الكثير على الصعيدين الفني والإنساني.

ووصف طارق العلي هذا الفعل بأنه مبادرة بسيطة للغاية، يعبر بها عن وفائه كابن بار لذلك الرجل الذي وضع قدميه على بداية طريق الفن، مكملاً: هذا أقل ما يمكن أن نقدمه لأبينا الراحل، وهذه فكرة القائمين في شركة فروغي بأن يكون هناك ركن ثابت له، فهو سيظل حياً في وجداننا، كما سيظل كذلك في تاريخ المسرح الكويتي والخليجي والعربي، ومضيفاً: أحيي زميلي الفنان حسن البلام أيضاً الذي وضع صور الراحل في مسرحه في مبادرة إنسانية نقدرها عالياً. وعن الانتقادات التي وُجهت بعض الفرق على خلفية أنهم مستمرون في عروضهم المسرحية رغم رحيل بوعدنان قال العلي: هذا قطار الدنيا، ونحن راكبوه عاجلاً أو آجلاً، والعزاء كما تعلمنا ثلاثة أيام عند البعض، ويمتد إلى سبعة أيام عند البعض الآخر.