+A
A-

كلوب يطالب بدعم كوتينيو

طلب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، من لاعبي الفريق دعم البرازيلي فيليب كوتينيو، متوسط ميدان الريدز، بعد فشل انضمامه إلى برشلونة الإسباني خلال سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة.

وقالت صحيفة “ذا صن” البريطانية إن كلوب ينتظر عودة كوتينيو للتدريبات بعد تعافيه من الإصابة في الظهر ومشاركته مع منتخب البرازيل في تصفيات أميركا الجنوبية لنهائيات كأس العالم في روسبا 2018، استعدادًا لمباراة مانشستر سيتي الصعبة في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي.

وأوضحت الصحيفة أنّ كلوب قد يطلب من الجماهير أيضًا دعم كوتينيو، رغم غضب بعضها من إصرار اللاعب على الرحيل إلى النادي الكتالوني.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ كلوب قد لا يبدأ المباراة بكوتينيو أو مواطنه روبرت فيرمينو بسبب رحلتهما الطويلة إلى البرازيل، وحتى لا يتعرضون للإرهاق.

وكانت تقارير صحفية إسبانية أشارت إلى أن اللاعب يشعر بـ”الاشمئزاز” من إدارة ليفربول، ويفكر في التمرد مجددًا على ناديه، وعدم المشاركة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، أملًا منه في الانتقال لبرشلونة خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وأعلن النادي الإنجليزي عن قائمته لدوري أبطال أوروبا، وظهر فيها اسم كوتينيو، حيث يلعب ليفربول في مجموعة تضم أيضًا إشبيلية وسبارتاك موسكو وماريبور.

على  صعيد آخر، رد كريس كولمان، المدير الفني لمنتخب ويلز، على مخاوف كلوب بشأن استدعاء بينجامين وودبيرن، لاعب الريدز، لصفوف التنانين رغم صغر سنه.

وقال كومان في تصريحات نقلها موقع سبورتس كيدا “كلوب كان يرى أنّه من المبكر إشراك وودبيرن، البالغ 17 عاما مع منتخب ويلز، ولكني أختلف معه”.

وأضاف “اللاعب سجل هدفًا رائعَا في مشاركته الأولى، لكنني لم أرغب في أن أبدأ به أساسيا في مباراتي النمسا ومولدافيا وفضلت عدم إشراكه لمدة 90 دقيقة”.

وتابع كولمان “بالطبع سأحاول اختيار التوقيت المناسب لإشراك اللاعب، أنا لا أرغب في خسارة موهبة لمستقبل منتخب التنانين”.

وسجل وودبيرن، في مشاركته الأولى مع منتخب بلاده أمام النمسا، كما صنع هدفًا أمام مولدافيا في تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

وكان كلوب، قد اعترض على استدعاء وودبيرن للمنتخب الويلزي بقوله “حقيقة أنا مندهش بشأن ذلك. لا أعرف تحديدا كيف يعتبر هذا الأمر طبيعيا هنا”.

وأضاف “لا ينبغي أن يكون ذلك بمثابة نقد.. لكن عادة عند استدعاء لاعب عمره 17 عاما كنت أعتقد أنه من من الممكن الاتصال بي، عليه التعلم والتطور والتحسن. الأمر مسئولية اثنين من المدربين الآن”.