+A
A-

عيد الأضحى وتقاليده عند الفنانين البحرينيين

رفع الفنانون البحرينيون خالص التهاني والتبريكات إلى القيادة الحكيمة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، داعين الله سبحانه وتعالى أن يعيد هذه المناسبة المباركة وأمثالها على مملكة البحرين والأمة العربية والإسلامية بوافر اليمن والبركات، كما تحدثوا لـ “ البلاد” عن ذكرياتهم وماذا يمثل لهم عيد الأضحى ونكهته الخاصة وتقاليده.

عيدكم مبارك وعساكم من عواده

الفنان أمين الصايغ رفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الحكيمة بمناسبة عيد الأضحى وإلى كافة شعب البحرين وأضاف...أنا حاليًّا متواجد في سلطنة عمان وتحديدًا في مدينة صلالة مع فريق مسرحية “الحيالة” من تأليف أيمن الحبيل وإخراج علاء مرسي، حيث سنعرض المسرحية في مهرجان صلالة السياحي، والفنان لابد وأن يتوقع مثل هذه الأمور التي تحصل له، فالابتعاد عن الأهل والأصدقاء بسبب العمل شيء مألوف في عالم الفنان، وأجدها مناسبة هنا أيضًا أن أقول لأصدقائي رواد مكتبة علي الشرقاوي “عيدكم مبارك وعساكم من عواده”.

برنامج يوم العيد له طعم خاص

كل عام والجميع بخير ونقول لحجاج بيت الله “حج مبرور وذنب مغفور”.. بهذه الكلمات بدا الفنان حمد عتيق حديثه مضيفًا أن برنامج يوم العيد له طعم خاص في النفوس، حيث ينشغل الجميع بزيارة واستقبال الأهل والأصدقاء، والحرص على صلاة العيد في الصباح، وبعدها العودة للمنزل لمشاركة أفراد الأسرة الفرحة.

وتقدم حمد عتيق بخالص التهاني والتبريكات إلى القيادة الحكيمة بهذه المناسبة السعيدة وإلى الأمتين العربية والإسلامية.

كل عام وأنتم بخير وعساكم من عواده

وبدوره، قال الفنان عادل شمس .. أتقدم للجميع بأسمى آيات التهنئة والتبريكات بمناسبة عيد الأضحى المبارك، أعاده الله على جميع الأمة الإسلامية باليمن والبركات، سائلين المولى عزّ وجلّ أن يتقبل من الحجاج حجهم وسعيهم، تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال، كل عام وأنتم بخير وعساكم من عواده.

عسى الله أن يجعل أيامنا كلها سعادة

أما الفنان علي الغرير فقال.. كل عام وأنتم بخير بمناسبة عيد الأضحي المبارك، وعسى الله أن يجعل أيامنا كلها سعادة وخير وأن يعيده علينا باليمن والمسرات.  بلا شك أن العيد الكبير مناسبة غالية علينا كمسلمين، وأنا أحرص كل الحرص على قضاء كامل اليوم مع أفراد أسرتي وأهلي، فأجمل اللحظات هي تجمع العائلة صباح يوم العيد.

وبخصوص جديده، أوضح الغرير أن هناك أكثر من مشروع ولكن لغاية الآن لم تتضح الرؤية وحالما تتضح ستكون “البلاد” هي أول جريدة تعرف ذلك.

“نصرف العيادي على الألعاب”

كما شاركنا الفنان جمعان الرويعي وقال.. أتقدم إلى الجميع بأسمى آيات التهنئة والتبريكات بمناسبة عيد الأضحى المبارك أعاده الله عز وجل علينا وعلى سائر المسلمين بالخير والبركات، متضرعين إلى الله عزوجل بأن يديم علينا الصحة والسعادة. وأردف الرويعي ... برنامجي في يوم العيد مثل برامج سائر الناس في هذه المناسبة السعيدة، حيث الاستيقاظ مبكرًا والذهاب إلى صلاة العيد ومن ثم التجمع عند الأهل. وأردف.. لعلّ من أجمل مظاهر العيد هي تسابق الأطفال في “الفرجان” للعيديه وهم يلبسون الملابس الجديدة، فهذا شيء رائع يذكرنا بأيام طفولتنا حيث كنا نستمتع بأيام العيد ونخرج من الصباح الباكر “للعيدية” ومن ثم نذهب إلى المتنزهات والحدائق للعب وصرف العيادي... كانت أيامًا جميلة ولا تنسى.

أزور كل الأهل “وأعايد عليهم”

الفنانة فوز الشرقاوي .... كل عام وأنتم بخير بحلول عيد الأضحى المبارك .. أعاده الله وإياكم بالخير واليمن والبركات، وعسى الله أن يديم علينا نعمة الأمن والرخاء وعلى كافة بلاد العرب والمسلمين. أما حجاج بيت الله فيسعدنا أن نقول لهم.. حج مبرور وسعي مشكور وذنب مغفور. وتجارة لن تبور بإذن الله، وعودة سالمة لديارهم وأهلهم.  وفيما يتعلق ببرنامج يوم العيد فأوضحت فوز أنها تزور كل الأهل “وتعايد عليهم” وطوال نهار العيد تقضيه في هذه الأجواء الأسرية الجميلة ومظاهرها، فليوم العيد ميزة خاصة في القلوب.