+A
A-

البحرين أمام تحقيق إنجاز تاريخي في بطولة أفريقيا المفتوحة

ستكون مملكة البحرين أمام تحقيق إنجاز تاريخي جديد من خلال مشاركة المنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة للهواة ببطولة أفريقيا المفتوحة لفنون القتال المختلطة للهواة، والتي يُسدل الستار على منافساتها اليوم “السبت”، والتي ينظمها الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF، على صالة صالة Brakapan Indoor Sports Centre بمدينة جوهانسبيرغ بجنوب أفريقيا، بعد أن نجح المنتخب الوطني من الوصول للمواجهات النهائية في جميع الأوزان التي شارك فيها، وهي وزن 56 كيلوجراما، ووزن 61 كليوجراما، ووزن 66 كيلوجراما، ووزن 70 كيلوجراما ووزن 77 كيلوجراما.

وكانت البطولة قد انطلقت يوم أمس وسط مشاركة المنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة للهواة  في 4 نزالات بفئة الرجال ضمن الدور قبل النهائي لثلاثة أوزان مختلفة، بعد أن حسمت القرعة تأهل مقاتل المنتخب حسين عياد لنهائي وزن 56 كيلوجراما ومقاتل المنتخب نايف فكري لنهائي وزن 70 كيلوجراما.

  ففي منافسات وزن 61 كليوجراما، نجح مقاتل المنتخب حمزة زريرة من العبور للنزال النهائي، بعد فوزه على مقاتل منتخب جنوب أفريقيا شوان جوابرت بقرار من لجنة التحكيم، وفي وزن 66، فاز مقاتل المنتخب عبدالمناف محمدوف على المقاتل الهندي فيكرام وتأهل لنهائي الوزن، وفي الوزن ذاته، فاز مقاتل المنتخب قمزات محمدوف على المقاتل الجنوب أفريقي دانييل دودا ليعبر للنزال النهائي. وفي وزن 77، استطاع مقاتل المنتخب رمضان جيتينوف من العبور للنزال النهائي بعد أن فاز على المقاتل الجنوب أفريقي رياض باندي.

وسيشهد اليوم إقامة النزالات النهائية في جميع فئات الأوزان، حيث ستنافس مملكة البحرين على الميدالية الذهبية في وزن 52 كيلوجراما، وذلك عندما يواجه مقاتل المنتخب حسين عياد مقاتل منتخب جنوب أفريقيا ودي كريسبي. وفي وزن 61 كيلوجراماً، سيواجه مقاتل المنتخب حمزة زريرة مقاتل منتخب جنوب أفريقيا كاتيسو ماتيم. وفي وزن 70 كيلوجراما، سيلتقي مقاتل المنتخب نايف فكري مقاتل منتخب جنوب أفريقيا نيكوسي نديبيلي. فيما ضمنت البحرين تحقيق ميدالية ذهبية وفضية بوزن 66 كيلوجراماً بعد تأهل مقاتلا المنتخب الشقيقان عبدالمناف وقمزات محمدوف لنهائي هذا الوزن. كما ستكون البحرين أمام فرصة تحقيق ذهبية وزن 77 كيلوجراماً، من خلال المواجهة التي ستجمع بين مقاتل المنتخب رمضان جيتينوف والمقاتل الكانغولي إليزر كوبانزا.