+A
A-

38 مناقصـة علـى طاولـة “المجلس” الخميس المقبل

من المقرر أن ينظر مجلس المناقصات والمزايدات في جلسته الأسبوعية يوم الخميس المقبل 7 سبتمبر 38 مناقصة، عامة ومحدودة، تابعة إلى 13 جهة حكومية.

ووفقًا لآخر بيانات نشرت على موقع المجلس، فإن أبرز المناقصات تعود لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، للتأهيل المسبق لشركات المقاولات الهندسية السعودية (المملوكة من سعوديين بنسبة 100 %) لأعمال الطرق والأعمال الإنشائية للطرق الفرعية الواصلة من البسيتين في البحرين ضمن المشاريع الممولة من الصندوق السعودي للتنمية، والثانية لمشروع ترميم 22 منزلا آيلا للسقوط.

ويفتح المجلس 4 مناقصات أخرى لنفس الوزارة، أولها للعطاءات الفنية لتقديم خدمات استشارية تعمل على تطبيق الخطة الوطنية لإستراتيجية النظافة في المملكة، والثانية للعطاءات المالية لمشروع الإصلاحات المطلوبة للمنشآت الخرسانية في مركز توبلي لمعالجة مياه الصرف الصحي، فيما تتعلق الثالثة بتقديم الخدمات الاستشارية للتصميم والإشراف لمشروع مركز المعارض والمؤتمرات الجديد بالمحافظة الجنوبية، أما الأخيرة لتوفير موظفين إداريين محليين لقطاع الصرف الصحي لمدة عامين.

كما يفتح المجلس 6 مناقصات لإدارة المخازن المركزية، لتوفير أنابيب؛ وأقفال؛ وأدوات كهربائية؛ وأمتار مياه إلكترونية.

ويفتح المجلس 5 مناقصات لشركة نفط البحرين “بابكو”، أولها لتوفير معدات التدفئة والتبريد، والثانية لتقديم خدمات الصيانة والدعم لبرنامج (SmartPlant)، فيما تتعلق الثالثة بتخزين صفائح الحديد والأنابيب عن طريق اتفاقيات الشحن والتخزين، والرابعة لتوقيع اتفاقية لمدة خمس سنوات لإمداد مواد الانسكابات النفطية، والأخيرة لتوفير قطع غيار لمضخات “أراي”.

وأيضًا من المقرر أن يفتح المجلس 4 مناقصات لشركة تطوير البترول، أولها لتوفير خدمات التتبع لتعزيز المعلومات عن مسار تدفق النفط والماء والغاز والبخار في المكامن، والثانية لتوريد “RO-FLO Compressors”، والثالثة لتصليح وصيانة مولدات كمنز ومحركات “اس دي ام او”، فيما تتعلق الرابعة بتوفير خدمات فحص الأنابيب.

وكذلك ينظر المجلس في 3 مناقصات لحلبة البحرين الدولية، أولها لصيانة أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء، والثانية لصباغة المناطق المحيطة بمضمار الحلبة، والأخيرة لتوفير باصات سياحية لسباق سيارات الفورملا 1 للأعوام 2018 إلى 2022.

وينظر المجلس في 3 مناقصات لشركة طيران الخليج، أولها لتقديم الخدمات الأرضية في مطار مومباي الدولي، والثانية للصيانة الفنية في مطار كوشين، والأخيرة لاختيار إطارات لأسطول الشركة من طراز البوينغ 9-787 والإيرباص “إيه 320”.

كما ينظر المجلس في 3 مناقصات لوزارة الداخلية، أولها لتوفير أجهزة التبريد للوزارة، والثانية لتوفير ملابس للوزارة، والأخيرة لتوفير أدوية للوزارة لمدة سنتين.

وكذلك ينظر المجلس في مناقصتين لهيئة الكهرباء والماء، أولها لأعمال العقود الزمنية في إدارة نقل الكهرباء، والثانية للأعمال الاستشارية لمشروع بناء وحدة متكاملة لمعالجة المياه المقطرة في محطة سترة لتوليد الكهرباء والماء.

وأيضًا ينظر المجلس في مناقصتين لوزارة التربية والتعليم، أولها لتوفير احتياجات مدارس التعليم الفني والمهني من الآلات لأقسام التشغيل المكني، والثانية لتوفير احتياجات أقسام الكهرباء (ماكينات كهربائية وتمديدات كهربائية) بمدارس التعليم الفني والمهني.

وينظر المجلس في مناقصة لهيئة تنظيم الاتصالات لتقديم خدمات استشارية ومراجعة إطار التراخيص الخاص بقطاع الاتصالات في البحرين، ومناقصة لشركة مطار البحرين لتوفير خدمات حاملي الأمتعة في مطار البحرين الدولي، ومناقصة لبنك الإسكان لتعيين مقاول للقيام بإنشاء مركز تجاري في منطقة البسيتين، ومناقصة لهيئة البحرين للثقافة والآثار لدعوة تأهيل لتنفيذ أعمال بناء 4 مواقف متعددة الطوابق في المحرق.

وكان مجلس المناقصات قد عطل جلسته الأسبوعية يوم الخميس الماضي تزامنًا مع إجازة يوم عرفة، وذلك استنادًا إلى التعميم الذي أصدره رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بمناسبة عيد الأضحى المبارك لعام 1438هـ، بأن تعطل وزارات المملكة وهيئاتها ومؤسساتها العامة يوم الوقوف بعرفة ويوم العيد واليومين التاليين له، والتي تصادف أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد 9 و 10 و 11 و 12 ذو الحجة 1438هـ الموافق 31 أغسطس و1 و2 و3 سبتمبر 2017م، وحيث إن يومي الجمعة والسبت يقعان ضمن هذه العطلة، يتم التعويض عنهما بيومي الاثنين والثلاثاء الموافقين 4 و5 سبتمبر 2017.