+A
A-

نتائج الشركات تدعم الأسهم الأوروبية

ارتفعت الأسهم الأوروبية في المعاملات المبكرة أمس الجمعة في استهلال قوي لشهر سبتمبر بعد خسائر لثلاثة أشهر مع صعود الشركات المالية وتعزز قطاع الإعلام بفضل تحديث من فيفندي، لكن تراجعا قياسيا في سهم إنديفيور الدوائية أثقل كاهل أسهم الشركات البريطانية المتوسطة.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.5 % وكذلك مؤشر الأسهم القيادية بمنطقة اليورو.

وزاد المؤشر داكس الألماني 0.3 % وارتفع المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.2 % لكن انحدار سهم إنديفيور 35 % ضغط على مؤشر الأسهم المتوسطة فايننشال تايمز 250 ليفقد 0.2 %. وتتجه أسهم الشركة لتكبد أكبر خسارة يومية لها على الإطلاق بعد أن قالت إنها ستطعن على قرار محكمة أميركية بأن شركة صناعة العقاقير النوعية “دكتور ريديز” لم تنتهك براءات اختراعها بما قد يفتح الباب لمنافس لعقار علاج إدمان المواد الأفيونية سابوكسون فيلم الذي تنتجه الشركة.

وقفزت أسهم فولفو السويدية لصناعة السيارات 6.7 % لتتجه إلى أكبر مكسب يومي لها في أكثر من أربعة أشهر بعد أن وضعت الشركة أهدافا مالية جديدة. وزاد سهم مجموعة فيفندي الفرنسية للإعلام 5.8 % بعد أن أكدت الشركة توقعاتها وأعلنت عن نمو أفضل من المتوقع لأرباح العام. وتصدر قطاع الإعلام مكاسب القطاعات الأوروبية أمس الجمعة وصعد واحدا %.

وزاد سهم إلياد الفرنسية للاتصالات 1.6 % مع ارتفاع الأرباح 22 % في النصف الأول من السنة بفضل استقطاب مشتركين جدد.