+A
A-

“هواوي” توقع اتفاقًا مع “لايكا” لتصنيع الكاميرات

وقعت شراكة “هواوي” اتفاقية تعاون استراتيجيّة مع شركة “لايكا” الألمانية المتخصصة بتصنيع الكاميرات الراقية على مدى أكثر من 100 عام، وذلك بهدف طرح كاميرات جديدة ومحسّنة وذات عدسات مزدوجة.

ومن خلال الاستعانة بخبرات شركة “لايكا” منقطعة النظير في مجال التصوير، سيتاح لمستخدمي هواتف “هواوي” الذكية التقاط صور عالية الدقة وذات ألوان زاهية وأكثر إشراقاً، ناهيك عن تعزيز التأثير المتبادل بين الضوء والظل.

ونجحت “هواوي” عبر هذه الشراكة في الارتقاء بتكنولوجيا الكاميرات مزدوجة العدسة نحو مستويات جديدة كلياً.

ومنذ إطلاقها لأول كاميرا مزدوجة العدسة بالتعاون مع شركة “لايكا” في أبريل 2016، واصلت “هواوي” الارتقاء بمشهد تكنولوجيا العدسات المزدوجة كل 6 أشهر، وذلك سعياً منها لتمكين المستهلكين من الحصول على صور عالية الدقة والوضوح وتواكب دوماً أرقى معايير التصوير الاحترافي.

وقامت “هواوي” مؤخراً بتطوير سلسلة هواتفها Mate 9 series عبر تزويدها بكاميرتين خلفيتين الأولى بدقة 12 ميجابكسل ومزودة بمستشعر للألوان الأساسية (RGB)، والثانية بدقة 20 ميجابكسل مزودة بمستشعر أحادي اللون (monochrome). وعند التقاط الصور، تعمل كلتا الكاميرتين في آن معاً؛ حيث تقوم الكاميرا الأولى برصد الألوان، فيما تقوم الثانية بالتقاط الضوء في ظروف الإضاءة المنخفضة، مما يضمن رصد الصور بطريقة تضاهي ما تقوم بها المستقبلات الضوئية في العين البشريّة.