+A
A-

تاباريز يرحب بالتعادل

قال أوسكار تاباريز، مدرب منتخب أوروجواي، إن نتيجة التعادل السلبي التي انتهت بها مباراة الأرجنتين في تصفيات مونديال روسيا، في صالح فريقه.

وأوضح تاباريز في المؤتمر الصحفي عقب المواجهة أنه “عند الأخذ في الاعتبار درجة المنافسة الكبيرة لهذه التصفيات والمنافس القوي الذي واجهناه، أعتقد أننا حققنا شيئا في صالحنا”.

وتابع “نحن أفضل مما كنا عليه قبل بداية المباراة لأننا حصلنا على نقطة إضافية. سنواصل الاعتماد على أنفسنا ونكسر هذه السلسلة السيئة بعد ثلاث مباريات دون فوز”.

وأشاد تاباريز، بأن المباراة خدمته كي يستعيد فريقه “الأداء الدفاعي الذي غاب خلال المواجهات الأخيرة”.

وفيما يخص لقاء باراجواي في الخامس من الشهر الجاري بالجولة الـ 16، قال تاباريز، إن فريقه سيحاول تنفيذ ما يفعله دائما وهو “تقييد المنافس والتسبب في مشكلات له”.

وقبل ثلاث جولات على نهاية التصفيات، تحتل أوروجواي المركز الثالث برصيد 24 نقطة.

يذكر أنه بعد ختام مباريات التصفيات، يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى مباشرة للمونديال، فيما سيخوض صاحب المركز الخامس مباراتي ملحق، من ذهاب وعودة، مع فريق من منطقة الأوقيانوس لحجز تذكرة روسيا.

وقال خورخي سامباولي، مدرب منتخب الارجنتين في تصريحات نقلتها صحيفة أوليه، عقب اللقاء “نرحل ونحن مستاؤون لعدم الفوز، لم نتوقع أن تدافع أوروجواي بهذا الشكل، كان هناك سبعة أو ثمانية لاعبين في الخلف”.

وأضاف “النتيجة تجعلنا خارج المراكز التي تؤهل مباشرة للمونديال، كنا نبحث عن شيء آخر غير التعادل، كانت مباراة صعبة أمام منافس حاول إغلاق كل الطرق أمامنا”.

وتابع “الأرجنتين هي من حاولت البحث عن هز الشباك، استغربنا من أسلوب لعب الأوروجواي، التي تحتاج للنقاط لضمان التأهل”.

وأوضح “نشعر بالإحباط نوعا ما، لأن السيطرة في المباراة كانت للأرجنتين، لكن ينبغي علينا السير على هذا النهج”.

وامتدح المدرب، مهاجم المنتخب ونجمه الأول، ليونيل ميسي، قائلا “قدم مباراة جيدة للغاية، سنحت له بعض الفرص في الشوط الأول وكذلك لديبالا”.

من جهته، عاد نجم منتخب أوروجواي، لويس سواريز بعد فترة غياب بسبب إصابة في الركبة، وشارك كأساسي أمام الأرجنتين.

ورغم ذلك، أثار نجم برشلونة قلق جماهيره، عندما طلب تغييره بعد 81 دقيقة من اللقاء، متأثرًا بآلام شديدة، قبل أن يطمئن مشجعيه بشأن حالته.

وقال اللاعب، عقب المباراة، في تصريحات نقلتها صحيفة (أوليه) الأرجنتينية: “تعرضت فقط لتشنجات في ربلة الساق، بالتأكيد كنت أعلم أن اللعب بعد فترة غياب سيتطلب بعض الجهد”، مشيرًا إلى عدم وجود علاقة لهذه الآلام بإصابة الركبة، التي تعرض لها أمام ريال مدريد في السوبر الإسباني.