+A
A-

الماضي والجودر يطالبان بإنشاء مستشفى عام في قلالي

أشاد النائبان عباس الماضي، ومحمد الجودر بتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، للوزراء والمسؤولين لتكثيف الزيارات الميدانية لكافة المناطق بهدف تلمس احتياجات المواطنين.

جاء ذلك خلال زيارة وزيرة الصحة فائقة الصالح إلى مركز الدير الصحي أمس، ونوّه النائبان بالجهود التي تبذلها الوزيرة في سبيل ضمان تقديم أفضل الخدمات للمرضى والمراجعين في مركز الدير الصحي، لما يشهده من إقبال متزايد وكثيف على المراجعين من عدة مناطق تمثل الدير وسماهيج وقلالي وديار المحرق وأمواج.

وطالب الماضي والجودر وزارة الصحة، بإنشاء مستشفى طبي متكامل الخدمات الصحية على غرار مستشفى السلمانية ومستشفى الملك حمد الجامعي، وذلك نظرًا للحاجة الملحة التي تتطلب توفير مثل هذه المنشأة لتخدم كافة مناطق المحرق من الحد وقلالي والدير وسماهيج وعراد إلى جانب ديار المحرق وأمواج. وأشار النائبان إلى وجود مقترح نيابي منذ العام 2015 يدعو الحكومة إلى بناء مستشفى بالدائرة الخامسة بمحافظة المحرق يخدم عموم أهالي المحرق.

ونقلا مطالب الأهالي في الدائرتين الخامسة والسادسة بالمحرق، والمتمثلة في الإسراع بإنشاء المستشفى، مضيفين أن برنامج عمل الحكومة للسنوات 2015-2018 تناول ضمن الإجراءات والمبادرات التي ستتخذها الحكومة في محور التنمية البشرية والخدمات الاجتماعية، إنشاء 6 مستشفيات ومراكز طبية متخصصة في المحافظات إلى جانب بناء 4 مراكز صحية عامة جديدة، وذلك من أجل تحسين الحصول على خدمات الرعاية الصحية الأولية والثانوية.