+A
A-

العاهل: ازدهار التعاون الاقتصادي مع الولايات المتحدة

استقبل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصخير أمس وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة الذي قدم لجلالته الرئيس التنفيذي لشركة “هاليبرتون” العالمية جيف ميلر الذي يزور البلاد حالياً.

ورحب جلالة الملك بجيف ميلر، وأشاد بعلاقات الصداقة والتعاون العريقة التي تربط مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية، وما يشهده التعاون المشترك بينهما من تطور وازدهار في العديد من المجالات، خصوصا التجارية والاقتصادية والاستثمارية والطاقة.

كما رحب جلالته بالتعاون القائم بين الهيئة الوطنية للنفط والغاز وشركة هاليبرتون في إطار المشاريع المشتركة بين الجانبين في قطاع صناعة النفط والغاز، منوهاً بما تتمتع به الشركة من خبرة واسعة وإمكانات كبيرة في مجال خدمات الطاقة.

كما تطرق اللقاء الى عدد من المواضيع ذات العلاقة بصناعة النفط والغاز، إضافة الى الأوضاع في سوق النفط العالمية، فيما عرض الرئيس التنفيذي لشركة هاليبرتون من جانبه أنشطة الشركة ومشاريعها الاستثمارية في مختف دول العالم، متطلعاً الى تعزيز آفاق التعاون مع مملكة البحرين.

يذكر أن شركة “هاليبرتون” تأسست في العام 1919 وهي تعتبر من أكبر شركات خدمات استخراج النفط والغاز في العالم، يعمل لدى الشركة 50 ألف موظف في 70 دولة.

وفي شهر 5 من العام الجاري، تم تعيين جيف ميلر رئيساً تنفيذياً لشركة “هاليبرتون” بعد أن قضى قرابة العشرين سنة من العمل لدى الشركة.

تختص الشركة في تطوير تقنيات استخراج النفط والغاز، خصوصاً في الحقول الصعبة والنفط الصخري، وأجرت الشركة دراسة مستفيضة لحقل البحرين والغاز العميق وتجري حالياً مفاوضات لتطوير موارد الحقل.