+A
A-

“BMMAF” يبحث تحضيرات بطولة البحرين المفتوحة

عقد مجلس إدارة الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة (BMMAF) اجتماعا اعتياديا برئاسة العقيد خالد عبدالعزيز الخياط، وبحضور جميع الأعضاء ومدير الاتحاد.

وبدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية للخياط، نقل فيها تحيات النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وتقدير سموه على الجهود التي يبذلها الاتحاد لتنفيذ الأنشطة والبرامج التي تساهم في رفع مستوى الرياضات القتالية المنضوية تحت مظلة الاتحاد، والتي تنعكس على جهوزية المنتخبات الوطنية للمشاركة بمختلف المحافل والبطولات الخارجية.

وهنأ الخياط الأعضاء بالنتيجة المشرفة التي حققها المنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة MMA بمشاركته الأخيرة بالنسخة الأولى لبطولة آسيا المفتوحة لفنون القتال المختلطة التي احتضنتها جمهورية سنغافورة، والتي حقق خلالها المنتخب المركز الأول بوزن 66 كيلوغراما، و3 ميداليات برونزية في الأوزان 56.2 و70 و77 كيلوغرام، والتي تضاف لسجل النتائج التي حققها الاتحاد منذ تأسيسه في يونيو العام الماضي بفضل رعاية ودعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لهذه الرياضة، والتي عززت من مكانة البحرين على مستوى الرياضات القتالية وبخاصة رياضة MMA.

بعدها ناقش المجلس عددا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، كان أبرزها:

أولا: استمع المجلس لشرح مفصل من رئيس اللجنة الفنية عباده الملا ورئيس لجنة المواهب ومراكز التدريب يوسف الكوهجي عن آخر التحضيرات لإقامة النسخة الثانية لبطولة البحرين المفتوحة في رياضات: فنون القتال المختلطة MMA، الملاكمة، مصارعة الإخضاع والمواي تاي، والتي من المقرر أن تقام في الفترة 16 - 19 أغسطس المقبل، والتي سيتم من خلالها اختيار العناصر المميزة التي ستنضم للمنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة، والذي سيتجهز لخوض غمار منافسات النسخة الرابعة من بطولة العالم للهواة التي ستستضيفها مملكة البحرين في الفترة 12 - 19 نوفمبر المقبل.

ثانيا: اعتمد المجلس مشاركة المنتخب الوطني ببطولة إفريقيا المفتوحة لفنون القتال المختلطة التي ستقام في الفترة 28 أغسطس - 2 سبتمبر.

ثالثا: اعتمد المجلس إقامة معسكر تدريبي للمنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة في الشيشان، والذي سيكون ضمن التحضيرات النهائية التي سيجريها المنتخب استعدادا لعالمية الهواة.

رابعا: بحث المجلس إمكان التعاقد مع شركة لتجهيز مقاتلي المنتخبات الوطنية للمشاركات المقبلة.

خامسا: بحث المجلس إمكان التعاقد مع مدرب لفنون القتال المختلطة MMA، يشرف على تدريب المواهب وتجهيز المقاتلين المميزين للمنتخب الوطني.

سادسا: وجه رئيس الاتحاد رئيس لجنة المواهب ومراكز التدريب إمكان اكتشاف المواهب على مستوى العنصر النسائي لتمثيل المنتخب الوطني النسائي ببطولة العالم للهواة.