+A
A-

مرسيدس ـ بنز E كوبيه الجديدة.. الرياضية الأنيقة

وصلت مؤخرًا سيارة مرسيدس ـ بنز الفئة ـ E كوبيه الجديدة إلى البحرين وتتميز سيارة الفئة E كوبيه الجديدة بأبعادها المثيرة والمعبرة عن سيارات الكوبيه، بالإضافة إلى تصميمها النقي والحسي، ومستوى الراحة الذي تمنحه لأربعة ركاب خلال المسافات الطويلة، ومن خلال جمعها بين الجمال والمزايا الكلاسيكية للسيارات الرياضية مع أروع الخصائص التكنولوجية، فإنها تنبض بالذكاء الفائق لعائلة الفئة ـ E مثل ميزة التكامل مع الهواتف الذكية Apple CarPlay، ومقصورة القيادة بواجهة زجاجية عريضة، وأحدث أنظمة مساعدة السائق.

وتتناغم قوة المحركات الفائقة مع الانبعاثات المنخفضة للعادم، وأنظمة التعليق المريحة بخصائص التخميد الانتقائية لتضمن تجربة قيادة تتسم بالرشاقة والأناقة الرياضية.

وتشكل الفئة ـ E كوبيه خطوة جديدة على مسار تطور فلسفة التصميم لمرسيدس- بنز، وذلك من خلال المزج بين الجاذبية الفاتنة والتفوق التكنولوجي للصالون، مع اطلالة أنيقة ورياضية أكثر.

فمع أبعادها الانسيابية، تستعرض الكوبيه الجديدة تصميمًا نقيًّا بأسطح بارزة مع عدد أقل من الخطوط والأشكال الحسية.

ويمتاز تصميم الكوبيه للسيارة بطرف أمامي ملفت مع شبكة مبرد رياضية بموضع منخفض ونجمة في الوسط، وغطاء ممدود للمحرك مع انتفاخات بارزة، وآلية دفع منقولة إلى الوراء، وبنية زجاجية علوية منخفضة، وطرف خلفي بمظهر رجولي.

وتجسد المقصورة الداخلية للفئة ـ E كوبيه الجديدة التوليفة المتناغمة للعاطفة الرياضية واللمسات الذكية الفاخرة.

وبتواجدها في مجال الرؤية المباشرة للسائق، تظهر لوحة العدادات الرئيسية جميع التجهيزات الافتراضية، والتي يمكن للسائق أن يختار فيما بينها بثلاثة أساليب مختلفة، هي: “كلاسيكي”، “رياضي”، و”متقدم”، وذلك استنادًا إلى المعلومات والعروض التي يعتبرها السائق بأنها ذات صلة. وتساهم أزرار التحكم باللمس على عجلة التوجيه في تمكين السائق من التحكم بلوحة العدادات الرئيسية ونظام الوسائط المتعددة باستخدام نقرات بالأصابع، دون الحاجة إلى رفع اليدين عن عجلة القيادة.

ويوفر نظام التعليق في سيارة الفئة ـ E كوبيه الجديدة متعة للقيادة الرشيقة على الطرقات المتعرجة، مع راحة استثنائية للركاب.

وتأتي الكوبيه بنظام التعليق DIRECT CONTROL بشكل قياسي. وحرصًا على المظهر الرياضي، فإن نظام التعليق يتواجد في مكان أقل انخفاضًا بمقدار 15 ميلليمتر مقارنة بسيارة الصالون، وتم ضبطه للراحة مع نظام للتخميد في ذروة الأداء.