+A
A-

كيف تختار سيارة بأقل من 7 آلاف دينار؟

ماذا لو كنت لا تريد أن تدفع في سيارة جديدة أكثر من 7 آلالف دينار؟ يا ترى، ما الخيارات المتوافرة اليوم في السوق المحلي؟ وكيف تختار السيارة التي لا تتعدى هذا الرقم؟ في هذا التقرير نرصد لكم بعض موديلات لسيارات جديدة في البحرين لا تتعدى الـ 7 آلاف دينار؟ سيارات معروفة في المملكة والمنطقة باقتصاديتها وإمكانياتها بحسب حاجة كل زبون نساعدك في اختيار ما هو مناسب لكل ميزانية:

تويوتا كورولا

تتوافر في البحرين بفئتين من المحركات سعة 2,0 لتر و1,6 لتر. ويتميز الموديل الجديد بتصميم أنيق وخطوط انسيابية جريئة، إلى جانب العديد من مزايا القوة والسلامة التي اشتهرت بها الموديلات السابقة، والتي تشكل جميعها مزيجًا رائعًا ومتناغمًا من الأداء المذهل والوظائف المتطورة في إطار من الرفاهية والمظهر الرشيق المعهود.

ومن المؤكد أن أصبح اليوم اسم كورولا مرادفًا للكفاءة والاعتمادية خصوصًا في البحرين، حيث تعد إحدى أكثر موديلات السيارات انتشارًا على الطريق.

  

نيسان كيكيس

السيارة من فئة كروس أوفر الصغيرة والجديدة في البحرين، وهي مجهّزة بأحدث التقنيات التكنولوجية الأكثر تطورًا ما يجعلها سيارة سلسة القيادة، إضافة إلى قوتها، ومقدرتها على التعامل مع أيّ بيئة.

ويتمتع العضو الأحدث في عائلة نيسان بتصميم انسيابي متطور مفعم بالحيوية يساهم في تقليل استهلاك الوقود كما يقلل من الضوضاء. لقد صنع هذا التصميم خصيصًا لتعزيز الأداء والقدرة على المناورة بفضل هيكلها الخارجي الصلب.

 

هيونداي إلنترا

تعتبر إلنترا الفائزة بلقب سيارة الصالون الصغيرة، من أنجح موديلات الصانع الكوري، فقد حصدت لقب أفضل سيارة صالون صغيرة جديدة في جوائز الشرق الأوسط.

الشكل الخارجي الجديد لإلنترا جاء أكثر تحفظًا من طراز العام الماضي، معتمدًا على الشبكة السداسية الضخمة، وأضواء خماسية الأضلاع في الأمام والخلف، لتبدو السيارة بمظهر سيارات سيدان المعتاد، فيما جاءت الواجهة الخلفية تشبه كثيرًا الهاتشباك، بتصميم السقف العريض، الذي يميل نحو غطاء صندوق السيارة، لكنها حصلت على بعض التحسينات من خلال مصابيح أمامية وخلفية عالية الكثافة مدمجة مع تقنية LED.

 

رينو ميجان

هي سيارة صالون ديناميكية وأنيقة، تقدم أفضل مستوى اقتصادي باستهلاك الوقود وتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في هذه الفئة من السيارات. والطراز يكمل عرض رينو في الفئة C ويقوي مكانة العلامة التجارية في الأسواق، إذ تظل الصالونات المدمجة الخيار المفضل بين سائقي السيارات الذين يبحثون عن سيارة مريحة وواسعة. السيارة الجديدة متميزة بتصميمها مع هيكل السيدان، الخطوط الديناميكية.

 

كيا سيراتو

تجمع السيارة الجديدة كل عوامل الرفاهية والقدرات، تسهم بشكل أساسي في توفير أفضل سبل الراحة والسهولة أثناء قيادة السيارة

صممت سيراتو في مركز تصميم سيارات كيا بالولايات المتحدة الأميركية واعتمدت على المظهر الجديد تمامًا والأكثر حداثة الذي يرتكز على  المظهر الحيوي لقوة العضلات للسيارة، مع الاحتفاظ بشكل خط السقف المنخفض الذي يوجد في طراز كوبيه، ذات المظهر الأنيق ومقصورة القيادة بالتصميم الرائع.

 

دودج نيون

سيارة اقتصادية مدمجة تقدم مستويات مميزة لشريحة سيارات السيدان المدمجة، فيما تواصل تقديم معروض ذي قيمة من تجهيزات السلامة القياسية، في فئة السيارات الصغيرة، والتي توفر مستويات من الرحابة، ضمن شريحتها وبمستوى سعري مميز.

وتتميز نيون  بـ6 وسائد هوائية، ومكابح مضادة للانغلاق، وتحكم إلكتروني بالثبات، وفرامل مساعدة في حالات الطوارئ، فضلا عن التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل، للتخفيف من انقلاب المركبة إلكترونيًّا، بالإضافة إلى المساعدة في بدء صعود التلال.