+A
A-

هاني أحمـــد: قلة عرض الوظائف وكثرة الطلب على التوظيف تُحتم على الشباب الاستثمار في أنفسهم ووقتهم

التحق الموظف هاني أحمد حسن بالعمل محاسبا عاما في شركة التمييز للاستيراد والتصدير في مملكة البحرين، بعد أن حصل على شاغر وظيفي رشحته له وزارة العمل وتم قبوله.
هاني خريج جامعة البحرين، وحاصل على شهادة بكالوريوس في المحاسبة ودبلوم في الصيرفة الإسلامية وبعض الدورات التدريبية في مجال المحاسبة. التحق بالعمل في الشركة بعد أن قدم له “تمكين” الدعم لانضمامه، إذ إن إجراءات التوظيف كانت عن طريق “تمكين” من أجل توظيفه في الشركة، والتي مازال يعمل فيها حتى الوقت الحالي.
ويعتبر هاني “تمكين” من المؤسسات التي لها دور في توظيف العاطلين، مشيرا إلى أن “تمكين” ساهم بشكل فعال وكبير في دعم وتوظيف الكوادر البحريين، عبر دعم التوظيف ودعم الأجور ودعم التدريب ودعم التطور الوظيفي، مبينا أن ذلك أدى إلى إقبال الشركات على توظيف المرشح أو الموظف البحريني، ما أعطى ثقة أكبر للموظف البحريني، فهو أصبح قادرا على أن يحصل على الفرص المناسبة، وأن يثبت نفسه أيضا في مكان العمل.
وأشار إلى أن من أبرز التحديات التي تواجه فئات الموظفين والعاطلين هي عدم توافر فرص عمل بشكل كاف لتغطي جميع الطلبات، بسبب قلة عرض الوظائف مقابل كثرة الطلب على التوظيف.
وقال: بسبب كثرة الطلب على التوظيف أصبح من الضروري على المواطن البحرين   أن يميز نفسه عبر الحصول على شهادات احترافية، ومواصلة التدريب، مع ضرورة محاولة التركيز على اختيار الوظيفة التي تقدم خبرة عملية أكثر من راتب، خصوصا في بداية سنوات العمل، فالإنسان في بداية هذه السنوات يحتاج إلى الخبرة التي تضيف إلى سيرته الذاتية، فالخبرة أصبحت مطلبا أساسيا في جميع الوظائف، لذا لابد من التركيز والبحث عن الخبرة في كل المجالات، فذلك سيسهل من عملية الحصول على وظيفة.
وفي الختام، أكد أهمية عدم اليأس ومواصلة استثمار الشباب البحريني في أنفسهم ووقتهم، إذ لابد من العمل بشكل جاد مع ضرورة المثابرة في العمل، مع الحرص على التطور والتدريب، من خلال دراسات الشهادات الاحترافية التي تعد بابا حقيقيا في عالم سوق العمل.