+A
A-

عبدالله بن راشد: “WIn” يدعم تقدم المرأة وإسهاماتها في النهضة

أقامت سفارة مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأميركية، بالتعاون مع المجلس الأطلسي وغرفة التجارة العربية الأميركية الوطنية، حفل استقبال تم خلاله تكريم عدد من سيدات الأعمال في مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية اللواتي أكملن بنجاح برنامج زمالة WIn، بالتعاون مع المجلس الأطلسي وجامعة جورج تاون.
وألقى سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأميركية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، كلمة أكد فيها ما تحظى به المرأة البحرينية من اهتمام ودعم مستمر في ظل العهد الزاهر لملك مملكة البحرين المعظم صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، باعتبارها شريكا محوريا وأساسيا في تحقيق أهداف المسيرة التنموية الشاملة.
ونوّه بالمتابعة الحثيثة التي يوليها ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، لتعزيز المبادرات والخطط الحكومية الداعمة للمرأة البحرينية في مختلف المجالات، الأمر الذي أثمر في وصول المرأة البحرينية إلى مراحل متقدمة جدا بحضورها وإسهامها البارز في شتى المجالات والقطاعات بمسيرة التنمية والنهضة الشاملة، ما رسّخ مكانة مملكة البحرين كنموذج بارز لتقدير المرأة ودعم تقدّمها على جميع الأصعدة.
كما سلط الضوء على دور ومنجزات المجلس الأعلى للمرأة برئاسة قرينة عاهل البلاد المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، والتي ساهمت في نهوض وضمان تحفيز المرأة البحرينية وحماية حقوقها، وشدد في الوقت ذاته على أهمية برنامج زمالة WIn في دعم تقدم المرأة وتعزيز إسهاماتها الفعالة والبناءة في نهضة الوطن.
من جانبها، ألقت المدير العام لأكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية الشيخة منيرة بنت خليفة آل خليفة، كلمة سلطت فيها الضوء على التزام مملكة البحرين طويل الأمد بتقدم المرأة في ميادين عدة مثل التجارة والقانون والطب، خصوصا بعد إقرار ميثاق العمل الوطني تحت قيادة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم، وحرص صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على دعم جميع التطلعات المنشودة، لاسيما المتعلقة بتعزيز المنجزات المتحققة في مجال دعم تقدم المرأة البحرينية.
وأشادت بإنشاء المجلس الأعلى للمرأة في العام 2001 برئاسة قرينة عاهل البلاد المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، مشيرة إلى أن الميثاق والدستور يعززان حقوق المرأة البحرينية بطرق ريادية.
بدوره، تحدث الرئيس والمدير التنفيذي لغرفة التجارة الوطنية الأميركية العربية (NUSACC) ديفيد حمود، مؤكدا أهمية ريادة الأعمال ودورها في تعزيز التغيير وتوليد فرص العمل. كما شدد على أهمية دور صاحبات الأعمال ومساهمتهن في تمكين المرأة عموما وتعزيز التجارة خصوصا.
وتضمن حفل الاستقبال حلقة نقاش بقيادة لين مونزي، نائب مدير “empowerME”، وحضرها ضيوف بارزون من السلك الدبلوماسي، وممثلون عن المؤسسات العامة والخاصة.