+A
A-

نجيبي: بتكاتف الجهود استطعنا في “الغرفة” تجاوز التحديات المحلية والخارجية

  • تأجيل‭ ‬اجتماع‭ ‬“عمومية‭ ‬الغرفة”‭ ‬بسبب‭ ‬عدم‭ ‬اكتمال‭ ‬النصاب‭ ‬القانوني

  • الغرفة‭ ‬تمثل‭ ‬القطاع‭ ‬الخاص‭ ‬وتدافع‭ ‬عن‭ ‬مصالح‭ ‬التجار

 

تطرق النائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، خالد نجيبي، خلال اجتماع الجمعية العمومية الذي تم تأجيله، أمس، إلى التحديات التي واجهتها الغرفة بدءا من جائحة كورونا مروراً بـالصراع الروسي الأوكراني وانتهاء بأحداث قطاع غزة، مؤكدا أن الغرفة تمثل القطاع الخاص وتدافع عن مصالحه، كما أنهم شركاء مع الحكومة، مشيرًا إلى أنهم في الفترة السابقة واجهوا عدداً من التحديات، سواء كانت التحديات المحلية أو على المستوى الخارجي. 
وبين أنه “بتكاتف الجهود بين أعضاء الغرفة، واللجان المنبثقة من مجلس الإدارة والتي تعتبر الشريان الرئيسي للغرفة وصلنا للقطاعات المعنية، ومع استماع الحكومة لمطالبهم ويدًا بيد اجتزنا الصعاب والتحديات، والتي كان بعضها محلية وكانت الحكومة متجاوبة في التعاون معنا من أجل تخطيها”. 
وزاد، أن بعض هذه التحديات والصعاب كانت على المستوى الإقليمي والدولي، وهذه التحديات “تحتاج منا أن نجد لها الحلول المناسبة من أجل الخروج منها بأقل الأضرار المؤثرة على بعض القطاعات المعنية التي تأثرت بهذه التحديات والأزمات”. من جهة أخرى، أعلن رئيس غرفة تجارة البحرين سمير ناس عن تأجيل اجتماع الجمعية العمومية للغرفة الذي كان من المفترض عقده يوم أمس، الى اليوم الأحد بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني للاجتماع، حيث حضر اجتماع الجمعية العمومية المنعقد أمس 161 عضو امن أصل 34,969 عضو من مسددي الاشتراكات السنوية، بنسبة بلغت 0.46% من إجمالي الأعضاء المسددين لاشتراكاتهم السنوية بالغرفة. 
وأضاف، أن اجتماع الجمعية العمومية الذي سيقام اليوم الأحد الموافق 28 أبريل من العام 2024 سيكون قائماً بمن حضر من الأعضاء المسددين لكافة المبالغ المستحقة عليهم للغرفة.