+A
A-

هجرس: الخياط قاد أضخم المشروعات العقارية بتاريخ البحرين الحديث

أشادت جمعية التطوير العقاري البحرينية، بالدور الكبير الذي لعبه العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي عبدالحكيم الخياط، في بناء أهم قصص النجاح في قطاع التطوير العقاري وقطاع الصيرفة الإسلامية، وبلوغهما أعلى مستويات الازدهار في تاريخ البحرين. 
وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية التطوير العقاري البحرينية عارف هجرس، أن المصرفي المخضرم عبدالحكيم الخياط قاد أكبر وأضخم المشروعات العقارية في تاريخ البحرين الحديث، “درة البحرين” وديار المحرق”، ووصفه بأنه مهندس العقار الأول والأكبر في تعزيز مكانة البحرين كواجهة مميزة على مستوى الشرق الأوسط. 
وقال هجرس “إن عبدالحكيم الخياط في مسيرته المهنية الممتدة لأكثر من 20 عاما في قيادة الإدارة التنفيذية لبيت التمويل الكويتي، ترك بصمات استثنائية قوية ومؤثرة في تحريك جانب مهم من اقتصاد المملكة، بالاستثمار المبكر في مشروعات التطوير العقارية الكبرى والتي ساهمت في جعل العقار البحريني قناة استثمارية آمنة ومهمة لرؤوس الأموال الخليجية والعالمية”. 
وأضاف هجرس “لعب الخياط دورا جوهريا في تقديم وابتكار الحلول التمويلية للمستثمرين في قطاع العقار وفق مبادئ الشريعة الإسلامية، ما عزز ريادة البحرين ومكانتها كمركز إقليمي في الصيرفة الإسلامية”.
وتابع “أثمرت جهود الخياط مع فريق العمل، طرح العديد من المنتجات المصرفية، ومنها التمويلات العقارية طويلة الأجل كمنتج الإجارة المنتهية بالتمليك ،ما ساهم في فتح آفاق جديدة لتمكين المواطنين من اقتناء مساكن لهم، والذي أصبح أحد أهم الحلول التي تقدمها وزارة الإسكان عبر برنامج (مزايا)”.