+A
A-

"عمومية أريج" ترفض جميع الدعاوي ضد مجلس الإدارة

رفضت الجمعية العامة العادية للمجموعة العربية للتأمين "أريج"، كافة التقارير التي وردت حول أعضاء مجلس الإدارة، وذلك خلال اجتماعها الذي عقد صباح الثلاثاء، حيث أبقت الجمعية العامة على أعضاء مجلس الإدارة كما هم.

وبحسب الإعلان الصادر من "أريج" فإن الجمعية العامة رفضت التقرير بأن سعيد الشحي، رئيس مجلس الإدارة، عضواً غير مستقبل، وبالتالي إلغاء تعيينه في المجلس ومنعه من أن يصبح عضواً فيه.

كما رفضت الجمعية العامة التقرير بأن عمر الكربي، ومحمد الكربي، لم يلتزما بتقديم الإفصاح اللازم بكونها طرفان ذوو علاقة، وبالتالي إلغاء تعيينهما في المجلس ومنعهما من الترشح لعضوية المجلسة.

كما رفضت الجمعية التقرير بأن لجنة الترشيح مخالفة لقواعد مصرف البحرين المركزي.

ولم تتم الموافقة على زيادة أعضاء مجلس الإدارة من 6 إلى 9 أعضاء، على أن يتضمن 3 من الأعضاء المستقلين على الأقل، فيما رفضت الجمعية أيضاً التقرير القاضي بعدم وجود موظفين رئيسيين في الإدارة والمدراء، أو توجيه المجلس للتنسيق مع المصرف المركزي لتشكيل لجنة ترشيح فوراً وفقاً للقواعد المطبقة.

ورفضت الجمعية العامة أيضاً، التقرير بعدم وجود لجنة حوكمة شركات، أو لجنة التدقيق والمخاطر، أو أن الشركة خالفت توجيهات المصرف المركزي بعدم تقييم مستقل للملاءة المالية للشركة.

ولم تتم الموافقة على تأجيل أي قرار من قرارات مجلس الإدارة.