+A
A-

وزير الأشغال يتابع الخطوات الاستباقية للتعامل مع تجمعات الأمطار بالشوارع الرئيسية

قام سعادة المهندس إبراهيم بن حسن الحواج وزير الأشغال، بجولة ميدانية لتفقد عدد من الشوارع الرئيسية بمختلف محافظات مملكة البحرين، وذلك لمتابعة الخطوات الاستباقية للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار بما يضمن انسيابية وسلامة الحركة المرورية، حيث من المتوقع أن تتأثر الممكلة بأمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة في اليومين القادمين.

وتفقد سعادة الوزير بحضور المهندس الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة وكيل وزارة الأشغال، وعدد من المسؤولين، الشوارع الرئيسية في المملكة من بينها النفق الرابط بين منطقة بوري وعالي، وشارع اللوزي وشارع خليفة الكبير في المحرق وشارع الحوض الجاف.

وأكد سعادته أن الوزارة تعمل على التنظيف الدوري والمستمر لفتحات تصريف الأمطار والصيانة الدورية لمحطات الضخ، وتفريغ خزانات تجميع مياه الأمطار.

وأوضح أن الوزارة حريصة على ضمان انسيابية الحركة بشبكة الطرق الرئيسية والأنفاق في مختلف مناطق المملكة.

وأشار الوزير الحواج إلى أن الوزارة عملت على توفير المضخات وتوزيع الصهاريج في مختلف المواقع للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار بشكل فوري.

جدير بالذكر بأن وزارة الأشغال كانت قد خصصت خطاً ساخناً للتبليغ عن تجمعات مياه الأمطار على الشوارع الرئيسية، حيث يمكن للمواطنين والمقيمين التواصل مع فريق الدعم على الرقم 17545544.

وتنوه وزارة الأشغال بضرورة عدم فتح أغطية غرف تفتيش الصرف الصحي أثناء هطول الأمطار وذلك لتجنب ارتداد مياه الصرف الصحي داخل العقارات، وعدم رمي المخلفات في شبكة مياه الأمطار تفادياً لانسدادها، وبالتالي عدم قدرتها على أداء مهماتها في الحالات الاعتيادية، بما يؤدي لوقوع الانعكاسات السلبية بيئياً ومادياً.