+A
A-

وزير الأشغال يتفقد مواقع تجمعات مياه الأمطار في شوارع مملكة البحرين الرئيسية

قام سعادة المهندس إبراهيم بن حسن الحواج وزير الأشغال، بجولة تفقدية لعدد من الشوارع الرئيسية في مختلف محافظات مملكة البحرين، للوقوف على جاهزية مواقع تجمعات مياه الأمطار لضمان انسيابية الحركة المرورية، وذلك برفقة سعادة المهندس الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة وكيل وزارة الأشغال، وعدد من المسؤولين بالوزارة.
 
وتفقد سعادة الوزير خلال الزيارة الميدانية، عدد من الشوارع الرئيسية، من بينها شارع الشيخ سلمان بالقرب من مدرسة كانو الدولية، وشارع الميثاق الوطني بتقاطعه مع شارع المحزورة.  
 
وأكّد سعادته حرص الوزارة على ضمان انسيابية الحركة المرورية بشبكة الطرق الرئيسية والأنفاق، والتعامل الفوري لتجمعات مياه الأمطار خلال فترات هطول الأمطار من قبل الفريق المختص، مشيراً إلى توفير المضخات وتوزيع الصهاريج في مختلف المحافظات والمواقع، بالإضافة إلى العمل على إعادة تنظيف فتحات تصريف الأمطار للحفاظ على انسيابية تصريف المياه، وتفريغ خزانات تجميع مياه الأمطار.
 
هذا، وقد خصصت وزارة الأشغال خطاً ساخناً للتبليغ عن تجمعات مياه الأمطار على الشوارع الرئيسية، حيث يمكن للمواطنين والمقيمين التواصل مع فريق الدعم على الرقم 17545544.
 
وتنوه وزارة الأشغال بضرورة عدم فتح أغطية غرف تفتيش الصرف الصحي أثناء هطول الأمطار، وعدم رمي المخلفات في شبكة مياه الأمطار تفادياً لانسدادها، وبالتالي عدم قدرتها  على أداء مهماتها في الحالات الاعتيادية، بما يؤدي لوقوع الانعكاسات السلبية بيئياً ومادياً، والتي تحدث في حالات الطوارئ التي يتوقع منها أن تكون جاهزة للعمل بكل طاقتها.