+A
A-

"الأشغال": نسبة التعمير بمجمع درة المحرق 54%

أوضحت وزارة الأشغال في ردها على السؤال المقدم من النائب الدكتور هشام العشيري حول مشاريع البنية التحتية في مجمع درة المحرق، ضاحية رية (مجمع 262) بأنه أحد المجمعات الحديثة في محافظة المحرق، وتبلغ نسبة التعمير فيها 54%.

وزادت" كما أنه يوجد ضمن خطة الوزارة لتطوير البنية التحتية في مجمع 262 (درة المحرق)، مشروع لإنشاء شبكة الصرف الصحي، حيث انتهت الوزارة من المرحلة التخطيطية للمشروع وشرعت في طرح مناقصة الخدمات الاستشارية للتصاميم التفصيلية للمشروع".

وبشأن مشاريع قطاع الطرق المنجزة قالت" تم تسوية الطريق 6211 والطرق المحيطة، والطرق بالقرب من شارع 65 و 120، كما تم الانتهاء من أعمال التسوية إلى مستوى الدفان للطرق التي يوجد بها نسبة جيدة من العمران بمجمع 262 وذلك نظراً لعدم توفر شبكة الصرف الصحي في المنطقة. ومن المؤمل أن يتم إضافة أعمال رصف الطرق إلى برنامج التصاميم وذلك بعد مد شبكة الصرف الصحي في المنطقة.

وفيما يتعلق بمحور السؤال عن المنافذ البديلة للدخول للمجمع، علقت وزارة الأشغال" لقد حدد المخطط العام المعتمد منافذ المنطقة المعنية عبر إنشاء شارع شمال مجمع 262 وربطها بمنطقة ديار المحرق وبشبكة الطرق الرئيسية. وذلك بما يتماشى مع المعايير التخطيطية والحفاظ على السلامة وانسيابية الحركة المرورية.