+A
A-

لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين بالمجال الرياضي تنظم مهرجان تكافؤ الرمضاني الأول لرياضة المرأة

بحضور سعادة الشيخة د. حصة بنت خالد آل خليفة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيسة لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي نظمت لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي مهرجان تكافؤ الرمضاني الأول لرياضة المرأة في الألعاب الرياضية والذي أقيم مساء الجمعة 29 مارس 2024 على صالة الجامعة الأمريكية بحضور السيدة فجر جاسم حسن عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية وأعضاء لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي وعدد من المدعوات ولاعبات المنتخبات الوطنية بمختلف الألعاب.

وبدأت فعاليات المهرجان بوصول سعادة د. الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة والترحيب بسعادتها وعقب ذلك التعريف بدور لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي وأدوارها واختصاصاتها وتبع ذلك فقرة شعبية لفرقة الدار.


وخلال المهرجان تم تكريم فرقة الدار وتكريم ممثل الجامعة الأمريكية ثم انطلق البرنامج الترفيهي الذي أقيم بالتعاون مع شركة كامبينا واشتمل البرنامج على العديد من الألعاب الشعبية مثل الدومنة والعديد من التحديات الأخرى مثل تحدي التوازن واستخراج الكرة والمهمة المستحلية والبساط السحري والبالونات والعديد من المسابقات الأخرى التي أضفت طابعا ترفيهيا وتنافسيا رائعا بين اللاعبات المشاركات كما تم السحب على العديد من الجوائز.


ويهدف مهرجان تكافؤ الرمضاني الأول لرياضة المرأة في الألعاب الرياضية إلى تعزيز التقارب والصداقة بين اللاعبات والتشجيع على أهمية ممارسة الرياضة وخلق أجواء من المتعة والترفيه بين جميع اللاعبات في مختلف الألعاب الرياضية والتعرف على مهارات اللاعبات لاختيار أفضلهن للأندية والمنتخبات وتصنيف اللاعبات حسب الأعمار والتعرف على الكوادر النسائية في مجال الإدارة والتدريب والقيادة.