+A
A-

وفد اللجنة الأولمبية يفوز بأفضل فكرة بهاكاثون رياضة المرأة الخليجية

فاز وفد مملكة البحرين الذي يمثل لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين التابعة للجنة الأولمبية البحرينية بأفضل فكرة في هاكاثون رياضة المرأة الخليجية الذي عقد بسلطنة عمان من 1 لغاية 4 مارس بتنظيم من اللجنة الأولمبية العمانية.

وحصد مشروع "اكتشاف، رعاية، وتطوير المواهب الرياضية" المقدم من سلامة عتيق، وفاء الجزاف،  نوف هايل القحطاني، دانة عبداللطيف عبدالخالق على أفضل فكرة لبرنامج رياضي من بين جميع الأفكار المقدمة من ممثلي اللجان الخليجية.

وبهذه المناسبة أشادت الشيخة د. حصة بنت خالد آل خليفة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية رئيسة لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين بفوز فريق مملكة البحرين بأفضل فكرة في هاكاثون رياضة المرأة الخليجية منوهة بالمشاركة الإيجابية والفعالة للوفد البحريني والذي يعكس ما تتمتع به المرأة البحرينية من كفاءة عالية في مجال إعداد الخطط والبرامج والمساهمة في تطوير الحركة الرياضية بشكل عام ورياضة المرأة بشكل خاص.

وأكدت الشيخة د. حصة بنت خالد آل خليفة على أهمية الفكرة المطروحة من الوفد البحريني والمتمثلة في " اكتشاف، رعاية، وتطوير المواهب الرياضية" لما لها من اثر إيجابي كبير في صناعة البطلات وتأهيلهن لرفد الأندية والمنتخبات الوطنية حيث أن رعاية المواهب تعتبر إحدى أهم المشاريع التي ينبغي التركيز عليها لإبراز جيل جديد من اللاعبات بمختلف الرياضات.

وتوجهت الشيخة د. حصة بنت خالد آل خليفة بالشكر الجزيل للجنة الأولمبية العمانية ممثلة في اللجنة العمانية لرياضة المرأة والمساواة بين الجنسين برئاسة السيدة سناء بنت حمد البوسعيدية على احتضان هاكاثون رياضة المرأة الخليجية والتي تعتبر إحدى المبادرات الهامة للنهوض برياضة المرأة في دول مجلس التعاون الخليجي وأشادت بنجاح المبادرة وأهميتها متمنية للجنة الأولمبية العمانية المزيد من التقدم والنجاح.