+A
A-

زيارة وفد منظمة "IETO" للبحرين تفتح آفاقا اقتصادية واسعة

قال رئيس الجمعية البحرينية الهندية، عبدالرحمن محمد جمعة، إن زيارة وفد منظمة التجارة الاقتصادية الهندية "IETO" الى البحرين فرصة كبيرة لفتح المزيد من الآفاق التجارية بين البلدين.

وأشار في تصريح لـ "البلاد" الى أن زيارة الوفد لمملكة البحرين فرصة جيدة جداً للمملكة والاقتصاد البحريني.

ولفت إلى أن وفد المنظمة والفريق المرافق له، هم من كبار رجال الأعمال والاقتصاديين في جمهورية الهند.

وأضاف أن رئيس المنظمة، آصف إقبال، أدار العديد من المنظمات السابقة المعنية بدعم الاقتصاد، ورواد الأعمال، ودعمهم للنمو.

وقال جمعة: "يجب أن نتعرف على هذه الشركات الهندية الزائرة، والفرص المتاحة للنمو وزيادة الانتشار والتوسع، ودخول القطاعات الاقتصادية المربحة".

وحول جدول أعمال وفد المنظمة، قال جمعة "اليوم الأحد سيكون لهم اجتماع في الغرفة، وسيحضر الاجتماع وزير الصناعة والتجارة عبدالله بن عادل فخرو، وستعقبه اجتماعات ثنائية".

وأوضح "غرفة تجارة وصناعة البحرين، والجمعية البحرينية الهندية، دعوا جميع أعضائهم لحضور هذه الاجتماعات الثنائية التي ستكون وفقا للقطاعات الاقتصادية".

وأضاف: "أهم قطاع بالنسبة لنا هو قطاع الأمن الغذائي، فالهند دولة قريبة من البحرين تاريخيا وجغرافياً، ولديها زراعة وإمكانيات وخبرات واسعة في هذا المجال".

وتابع جمعة: "لدى الهند خبرات كبيرة في مجالات الزراعة في الأراضي القاحلة، وهذا ما يهم لدينا في مملكة البحرين، وهو من المواضيع المهمة التي يحب أن نركز عليها".

وقال إنه سيتم التركيز على فتح المزيد من الصناعات الهندية في البحرين، لتكون مركزاً لها في المنطقة، والمناخ البحريني جيد لمثل هذه الصناعات".

وأشار إلى أنه من المهم توطيد العلاقات مع أعضاء الوفد الاقتصادي، حيث زيارتهم ستفتح آفاقا اقتصادية واسعة.

وبيّن جمعة أن الوفد سيكون لديه أيضاً زيارة لجمعية سيدات الأعمال البحرينية، ومجلس التنمية الاقتصادية، وغبقتين بمناسبة قدومهم إلى مملكة البحرين.

وشدد على أن توطيد العلاقات الاقتصادية مع الهند هو أمر هام، فهي ثاني أقوى دولة اقتصادية بعد الصين، ولديها مستقبل كبير، كما أنها من الدول التي تمتلك علاقات واسعة مع الشرق والغرب.