+A
A-

"جي إف إتش": تعيين الزياني رئيساً لمجلس إدارة “Roebuck”

  • “Roebuck” تعمل كمستثمر بمجال اللوجستيات العقارية الأوروبية و مقرها لندن
  • "جي إف إتش" تستحوذ على حصة أغلبية في “Roebuck منذ ديسمبر 2020

أعلنت أمس مجموعة جي إف إتش المالية عن تعيين زايد الزياني رئيساً لمجلس إدارة شركتها التابعة “Roebuck”، التي تعمل كمستثمر في مجال اللوجستيات العقارية الأوروبية ومدير الأصول والواقع مقرها في لندن.

يتمتع الزياني بما يقارب أربعة عقود من الخبرة في القطاعين العام والخاص والتي شملت مناصب قيادية عليا، من بينها منصب وزير الصناعة والتجارة والسياحة السابق في مملكة البحرين، والوزير السابق المسؤول عن بورصة البحرين، هذا بالإضافة إلى أكثر من 25 عاماً من الخبرة في الشركات والمؤسسات الخاصة، حيث قاد عدداً من أنجح الشركات العاملة في مختلف القطاعات بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

يشغل الزياني أيضاً منصب رئيس مجلس الإدارة للعديد من الشركات بما في ذلك شركة الزياني للاستثمارات، ويورو موتورز، والزياني للتأجير، وصناعات الزياني، وعقارات الزياني، وشركة طيران الخليج القابضة، وغيرها. يحمل الزياني درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة البحرين ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال، من جامعة بوسطن بولاية ماساتشوستس الأميركية.

في هذا السياق، قال هشام الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش المالية، "يشرفنا أن نرحب بزايد الزياني كرئيس لمجلس إدارة شركة روبك، لما يتمتع به من خبرة واسعة في القطاعات الصناعية الرئيسية والتي ستكون إضافة هامة لجهود روبك ومجموعة جي إف إتش لمواصلة توسيع محفظتها من الأصول الصناعية واللوجستية الرائدة في المملكة المتحدة وأوروبا وأسواق دول مجلس التعاون الخليجي الرئيسية. ونحن على ثقة بان خبرة الزياني الواسعة وسجله الحافل بالقيادة الإستراتيجية ستكون إضافة مهمة ومميزة في تنفيذ أهداف وخطط شركة “Roebuck”.

والجدير بالذكر أنه في ديسمبر 2020، استحوذت جي إف إتش على حصة أغلبية في شركة “Roebuck ، التي تأسست في عام 2009 وأدارت أصولا في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأوروبا حيث بلغت قيمتها الإجمالية حوالي مليار جنيه إسترليني وتغطي 30 مليون قدم مربع من إجمالي المساحة القابلة للتأجير. ينصب التركيز الأساسي للشركة على الاستحواذ على الأصول العقارية اللوجستية وإدارتها، مع إجمالي 90 أصلاً تتم إدارتها في جميع أنحاء المملكة المتحدة وأوروبا، مثل إسبانيا وبلجيكا وفرنسا وألمانيا وأيرلندا وجمهورية التشيك.

تدير “Roebuck” الأصول نيابة عن مجموعة واسعة ومتنوعة من المستثمرين الأفراد من ذوي الجدارة الائتمانية من المملكة المتحدة وأوروبا وكوريا الجنوبية وجنوب أفريقيا والهند وماليزيا.

وتقوم الشركة بتحديد ووضع استراتيجيات استثمارية عبر نطاق المخاطر، بما في ذلك الفرص الأساسية والفرص الأساسية الإضافية وفرص القيمة المضافة التي يتم توفيرها من خلال الحسابات المدارة بشكل منفصل والمشاريع المشتركة والهياكل المرنة والخدمات الاستشارية.