+A
A-

13 فندقاً جديداً يرسخ اسم السعودية على خريطة السياحة العالمية في البحر الأحمر

أعلنت شركة "البحر الأحمر الدولية" في أكتوبر الماضي عن افتتاح وجهة "البحر الأحمر" رسمياً، في خطوة مهمة لتعزيز السياحة السعودية، وبذلك فإنها تعلن بدء استقبال الزوار من جميع أنحاء العالم عبر "مطار البحر الأحمر الدولي" الذي يستقبل رحلاته بشكل مباشر.

وتعتبر "وجهة البحر الأحمر" واحدة من أجمل الوجهات السياحية التي تحتضن كنوزاً طبيعية فريدة، وتضمّ مجموعة من المنتجعات الفاخرة التابعة لأشهر العلامات التجارية حول العالم، والتي بدأت بالفعل باستقبال حجوزات الراغبين بالإقامة في منتجعات هذه الوجهة الساحرة.
وتمتد وجهة البحر الأحمر على مساحة تزيد عن 28 ألف كيلومتر مربع من الأراضي البكر في الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية، وتضم أرخبيلاً يحتضن أكثر من 90 جزيرة بكر، كما تضم جبالاً خلابة، وبراكين خامدة، وكثباناً رملية صحراوية، إلى جانب العديد من المعالم الثقافية والتراثية المهمة، هذا وتزخر الوجهة بالعديد من المناظر الطبيعية المتنوعة والتجارب المذهلة.

إلى جانب موقعها الفريد الذي يربط بين البر والبحر في منطقة تحظى بالعديد من المواقع الثقافية الغنية بتاريخها العريق، لتقدم لزوارها طيفاً واسعاً من التجارب السياحية الذكية والرائدة عالمياً.

ويأتي كل ذلك وأكثر وفق نهج تطوير متجدد يندمج بسلاسة مع بساطة الطبيعة الساحرة، ما يضمن لكافة زوارها الاستمتاع بقضاء أوقات هادئة، ضمن أجواء تزخر بلمسات فائقة الفخامة.

وبحلول عام 2030 ستضم الوجهة 50 فندقاً تحتوي على 8 آلاف وحدة فندقية، وما يصل إلى ألف عقار سكني، فضلاً عن مطار دولي بالوجهة الذي تم افتتاح عام 2023.

اما عن الفنادق الرائعة الجديدة التي ستفتح أبوابها في وجهة البحر الأحمر بحلول نهاية عام 2024، سيكون 13 فندقاً جديداً جاهز في وجهة البحر الأحمر، وذلك بعد افتتاح 3 فنادق في عام 2023، ليصبح المجموع ١٦ فندقاً فخماً وتتنوع الفنادق والمنتجعات بالفيلات العائمة فوق سطح الماء والمنتجعات الصحراوية الريفية الفاخرة.

وبحلول العام 2030، سيضم البحر الأحمر حوالي 50 فندقاً بعدد غرف يتجاوز ٨ آلاف غرفة.

ومن ابرز الفنادق والمنتجعات التي تم افتتاحها:

منتجع "ساوثرن دونز"
تم افتتاح فندق ومنتجع "ساوثرن دونز" Six Senses في النصف الأول من عام 2023، يقع هذا المنتجع، الذي يعد معلمًا بارزاً للعلامة التجارية في السعودية، داخل الجبال الصحراوية والوديان. بأسلوب الحواس الست الحقيقية، تم تصميمه لتكريم المناظر الطبيعية المحلية، مع التركيز على الصحة والعافية والسياحة البيئية، كما ينقسم المنتجع المكون من 76 غرفة بين 36 غرفة في المبنى الرئيسي، ومجموعة من 40 فيلا تتراوح في الحجم من غرفة نوم واحدة إلى أربع غرف نوم منتشرة بشكل استراتيجي عبر القمم لتوفير مناظر بانورامية للإطلالات الطبيعية الخلابة.


والتصميم الفريد للفيلات مستوحى من الكثبان الرملية المحيطة، وستحتوي كل فيلا على غرفة نوم ومنطقة معيشة ذات مخطط مفتوح، وتراس خارجي للسماح للضيوف بإعادة الاتصال بالطبيعة.

مشروع "نجومه"
تمثل "نجومه" أول مشروع للعلامة في الشرق الأوسط وتنضم إلى منتجعات ريتز كارلتون المنتشرة في العالم، وتم افتتاح المنتجع في جزيرة أمهات، تتميز نجومه بموقعٍ رائع في قلب مجموعةٍ من الجزر الخاصة، وتتمتع بمناظر وإطلالات طبيعية خلّابة وتصميمٍ مستوحى من البيئة المحيطة، و يضم ما يقارب 63 فيلا شاطئية، إلى جانب 18 شقة.

وتشمل الخطط المستقبلية افتتاح مجموعةٍ من المرافق الفاخرة والخدمات الحصرية بما فيها سبا وأحواض سباحة ومطاعم ومتاجر وغيرها من الوجهات الترفيهية.

فندق سانت ريجيس
يقع فندق سانت ريجيس على جزيرة خاصة داخل أرخبيل جزر أمهات، وهو احد الفنادق التي تم افتتاح عام عام 2023.

ويضم الفدق 90 فيلا بعضها عائمة فوق الماء، ومطاعم مميزة، بالإضافة إلى مسبح خارجي ومنتجع صحي ونادي للأطفال مفعم بالحيوية ويتميز بجاذبية على طراز جزر المالديف.

والمنتجعات التي متوقع ان تفتح أبوابها هذا العام:

منتجع دزرت روك
تم الإعلان عن منتجع "دزرت روك" لأول مرة في سبتمبر 2021، إذ كشفت شركة البحر الأحمر للتطوير عن تصاميم منتجعها الجبلي الجديد والمسمى بـ"دزرت روك" في أحد الأودية الواقعة ضمن منطقة المشروع على الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية، يتميز منتجع "دزرت روك" الجبلي بموقعه الفريد ضمن واد مخفي وسط مجموعة من الجبال الخلابة، ما يتيح أمام الضيوف فرصة استثنائية للاندماج مع الطبيعة في تجربة فاخرة لا مثيل لها، وسيضم 60 وحدة فندقية تمتع بإطلالات خلابة على المناظر الصحراوية الأخاذة الممتدة عبر الأفق.

وسيضم منتجع "دزرت روك" 48 فيلا فاخرة و 12 غرفة فندقية توفر مناظر خلابة متواصلة على الصحراء المحيطة.

منتجع "فور سيزونز"
أعلنت فنادق ومنتجعات فورسيزونز، الشركة الرائدة في مجال الضيافة الفاخرة، وشركة البحر الأحمر الدولية، وهي شركة مساهمة مقفلة مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، عن خططهما لتقديم منتجع فورسيزونز كجزء من المخطط العام لتطوير وجهة البحر الأحمر، ويقع منتجع فورسيزونز الجديد في المملكة العربية السعودية في جزيرة الشورى، التي تُعد مركز المشروع وأيضاً موطناً لمرسى اليخوت، ومرافق الترفيه، والأنشطة المعاصرة، وعروض البيع بالتجزئة، وملعب الجولف.

كما سيضم الفندق أيضاً ستة مطاعم ومقاهي، ومساحات للاجتماعات والفعاليات، ومركز اكتشاف بحري، والمكان المخصص للأطفال.

إديشن البحر الأحمر
ستفتتح فنادق إديشن الفاخرة فندقها الثاني في السعودية في جزيرة شورى، حيث سينضم إديشن البحر الأحمر إلى إديشن جدة، من المتوقع ان يفتتح إديشن البحر الأحمر أبوابه هذا العام، ويحتوي على 240 غرفة وجناحًا يتراوح حجمها من غرفة نوم واحدة إلى ثلاث غرف نوم.

كما سيكون هناك مطعمان مميزان، ومركز للياقة البدنية، وحمامات سباحة، ومنتجع صحي. كما هو معتاد بالنسبة للعلامة التجارية، سيعكس كل شيء التأثير الثقافي للموقع، بدءًا من التصميم إلى عروض الطهي.

"فايينا" البحر الأحمر
واحد من الفنادق الجديدة التي ستفتح أبوابها في جزيرة شورى، والمعروفة أيضًا باسم كورال بلوم، هو منتجع "فايينا" القادم من الولايات المتحدة.

وتشتهر منتجعات "فايينا" الفاخرة من فئة الخمس نجوم بتصميمها الفخم ووسائل الراحة الفاخرة والخدمة المتميزة وجاذبية فن الآرت ديكو المستوحاة من خمسينيات القرن الماضي.

يوفر منتجع فايينا البحر الأحمر أكثر الوحدات الفندقية اتساعًا، ليضم كل جناح فندقي وجميع الفلل التابعة له البالغ عددها 150 فيلا بمسبح خاص وإطلالات على مياه البحر، وصُمِّم الجناح التنفيذي الذي تبلغ مساحته 84 مترًا مربعًا ليمنح الخصوصية المطلقة للزوار.

ثاني "جراند حياة"
سيكون فندق جراند حياة البحر الأحمر ثاني فندق جراند حياة في المملكة والأكبر الذي يتم افتتاحه في المرحلة الأولى من مشروع البحر الأحمر.
وسيوفر المنتجع المناسب للعائلات على 430 مفتاحًا مع مزيج من الغرف والأجنحة الفسيحة.

وسيحتوي الفندق على مرافق ترفيه وتناول طعام من الدرجة الأولى، بما في ذلك مرسى وملعب غولف للبطولات، وإمكانية الوصول إلى شاطئ خاص.

كما يتميز فندق جراند حياة البحر الأحمر بتصميم معماري مذهل يشبه أزهار المرجان في البحر من الأعلى، مشابه لتصميم مشروع البحر الأحمر.

فندق "إنتركونتيننتال"
سوف تستقبل جزيرة شورى منتجع إنتركونتيننتال البحر الأحمر المكون من 210 غرفة، ستوفر كل غرفة من الغرف المطلة على البحر في منتجع إنتركونتيننتال الوصول إلى الشاطئ، مما يسمح للضيوف بالخروج على رمال البحر الأحمر من الشرفة.

"جميرا" البحر الأحمر
ستصل فنادق ومنتجعات جميرا القادمة من دبي إلى المملكة بافتتاح "جميرا" البحر الأحمر في هذا العام، وسيضم 159 غرفة، وسيُضاف إلى قائمة الفنادق الجديدة في جزيرة شورى. حيث تنتظرك المعيشة الفاخرة وتناول الطعام المميز والرفاهية.

فندق "ميرافال"
مع التركيز الكبير على الصحة والعافية، أصبحت منتجعات وفنادق ميرافال رائدة في الصناعة في الولايات المتحدة ولأول رحلة استجمام لها خارج أمريكا، تتجه العلامة التجارية إلى المملكة العربية السعودية.

"ميرافال" البحر الأحمر هي واحدة من عدد من العلامات التجارية الفائقة الفخامة التي تم إطلاقها لأول مرة في المرحلة الأولى من مشروع البحر الأحمر المذهل، وسوف ترحب بالضيوف في منتجع صحي فاخر مكون من 180 غرفة.

فندق "فيرمونت"
يقع فندق فيرمونت البحر الأحمر بجوار ملعب الغولف، مما يعكس الارتباط الوثيق بين علامة فيرمونت التجارية وعروض الجولف ذات المستوى العالمي.

بالإضافة إلى 200 غرفة ضيوف وغرف اجتماعات تبلغ مساحتها 2000 متر مربع، كما سيضم المنتجع مجموعة من سبعة مطاعم. ولعل الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أن تجارب تناول الطعام ستشمل مطاعم فوق الماء تتمتع بالإطلالات خلابة على البحر.

منتجع "رافلز"
ما الذي يمكن أن يكون أجمل من الإقامة في منتجع "رافلز" الذي يركز على الطبيعة وسط حدائق ذات مناظر طبيعية خلابة.

سيفتتح الفندق أبوابه في جزيرة شورى هذا العام كذلك، وكما هو الحال مع كل فنادق ومنتجعات رافلز في العالم، سيوفر رافلز البحر الأحمر معايير جديدة للضيافة الشخصية والفاخرة. بالإضافة إلى 200 خيار من الغرف والأجنحة الفسيحة.

فندق "روزوود"
مع استمرار توسّع فنادق روزوود في جميع أنحاء المملكة، سيفتتح فندق روزوود البحر الأحمر أبوابه، ليرحب بالضيوف في 149 غرفة وجناحًا فاخرًا

" SLS " البحر الأحمر
ستواصل علامة SLS الفندقية توسعها في الشرق الأوسط في عام 2024 بافتتاح فندق SLS البحر الأحمر.

وسيضم الفندق الفاخر 150 غرفة فندقية، بما في ذلك 12 جناحًا و 15 فيلا تتراوح من غرفة نوم واحدة إلى أربع غرف نوم وتأتي مع حمامات سباحة خاصة.

تشمل المزايا الأخرى سبا سيل الفاخر، ومساحات الفعاليات الواسعة، ومركز اللياقة البدنية الأكثر حداثة، ومسابح مترفعة.

منتجع "شيبارة"
في المرحلة الأولى من التطوير، سيتم افتتاح منتجع شيبارة إلى جانب 11 فندقًا في جزيرة شورى وجزيرة أمهات الشيخ. تقع الجزيرة على مسافة 45 دقيقة بالقارب من الشاطئ الرئيسي للموقع، بتصميمات فريدة من شركة كيلا ديزاين.

وتوفر الإقامة فيها فرصة للاستمتاع بأقصى درجات الراحة والاستجمام، ظهرت ملامح أول 73 فيلا بالقرب من الشاطئ وفيلات عائمة فوق الماء، حيث تحيطها المياه النقية الصافية بعيداً عن جميع أشكال الصخب وضجيج الحياة اليومية، وسيحظى زوارها بفرصة فريدة للاستمتاع بأروع النشاطات المائية أو الاسترخاء بين أحضان شواطئها الرملية الساحرة.