+A
A-

طيران الخليج: الشركة ملتزمة بنظام الترقيات وبتقدير الموظفين

أكدت مجموعة طيران الخليج القابضة في ردها على استفسارات لجنة التحقيق البرلمانية بالتزامها بنظام تقييم الأداء لترقية جميع موظفيها البحرينيين، والأجانب، تقديراً لعطائهم وادائهم الوظيفي في الشركة.

وأشارت بأنها تعمل حالياً على تطوير نظام تقييم الأداء، وربطه مع معايير ترقية، ورفع رواتب الموظفين، حيث تهدف المجموعة الى تطبيق النظام الجديد في العام 2024.

أما بالنسبة للموظفين الذين تم ترقيتهم، فلقد بلغت الترقيات في الخمس السنوات الماضية، أي ما بين العام 2019 الى العام 2023 عدد (523) ترقية، منها 460 بحريني، و 79 اجنبي.

وبشأن إجراءات إعادة الهيكلة أوضحت الشركة بأنه لم يتم اجراء ذلك خلال الخمس سنوات الماضية، بينما الآن يتم إعادة هيكلة بعض القطاعات الأساسية بعد انتقال إدارات خدمات المساندة، الى مجموعة طيران الخليج القابضة، وهي في طور التنفيذ حالياً، وام يتم الانتهاء منها بعد.

وفيما يتعلق بالقضايا المقامة من وعلى الشركة، في آخر خمس سنوات، في محطات الشركة الحالية، والمحطات السابقة التي كانت الشركة تسير رحلاتها اليها، أوضحت الشركة بأن مجموع عدد القضايا العمالية خلال آخر خمس سنوات بلغت 22 قضية، منها 15 قضية لصالح الشركة داخل البحرين، وأربعة ضد الشركة، وثلاثة قيد النظر.

في حين بلغت مجموع القضايا العمالية في آخر خمس سنوات خارج مملكة البحرين 11 قضية، منها اثنتين لصالح الشركة، وتسعة قيد النظر.

أما بشأن القضايا الغير عمالية، فلقد بلغ مجموعها في السنوات الخمس الأخيرة داخل البحرين 13 قضية، منها تسعة لصالح الشركة، وثلاثة ضدها، وواحدة قيد النظر.

أما عدد القضايا غير العمالية خارج البحرين في السنوات الخمس الأخيرة فلقد بلغ عددها 48 قضية، اثنتان لصالح الشركة، وخمسة ضدها، وواحد وأربعين قيد النظر.