+A
A-

الجزء الأول من فيلم Dune في المركز الثاني على منصات البث

كان فيلم Dune البالغ من العمر ثلاث سنوات، الفيلم الأكثر مشاهدة عبر منصات البث الأسبوع الماضي، في حين يستمر الجزء الثاني من السلسلة في اكتساح شباك التذاكر الأميركي والعالمي، لكنه لم يتجاوز عرض Shōgun الذي حصل على أكبر عدد من المشاهدين عبر جميع المنصات.
قالت شركة Reelgood، وهي شركة تحليلات تراقب نسبة المشاهدة على قنوات البث، يوم الاثنين، إن فيلم Dune: Part One كان الفيلم الأكثر مشاهدة على أي منصة بث في الأسبوع من 29 فبراير/ شباط إلى 6 مارس/ آذار، وهو نفس الأسبوع الذي تم فيه إطلاق Dune: Part Two في صالات السينما.
كان فيلم Oppenheimer ثاني أكثر الأفلام بثًا لهذا الأسبوع، يليه فيلم Past Lives، وSpaceman، وNapoleon.
على الرغم من ارتفاع عدد مشاهداته، لم يتمكن Dune من تجاوز السلسلة الجديدة Shōgun على Hulu، التي عُرضت لأول مرة في 27 فبراير/ شباط. كان Shōgun البرنامج الأكثر بثًا على أي منصة، يليه The Regime، وResident Alien، وConstellation، وThe Tourist.
تدور أحداث دراما Shōgun في اليابان في عام 1600، وقد أنتجتها FX ويتم بثها على Hulu، و+Disney، و+Star، حيث اجتذبت الحلقة الأولى 9 ملايين مشاهد في أول 6 أيام ليتجاوز الموسم الثاني من The Bear وفقًا لـ Variety
من بين أكثر 10 أفلام بثًا في أسبوع 29 فبراير/ شباط، تم ترشيح خمسة لجوائز الأوسكار. أصبح فيلم Oppenheimer الأكثر ترشيحًا لجوائز الأوسكار مع 13 ترشيحًا. حصل الفيلم عن صنع القنبلة الذرية في النهاية على سبع جوائز، بما في ذلك أفضل فيلم وأفضل مخرج (كريستوفر نولان) وأفضل ممثل مساعد (روبرت داوني جونيور).
تم ترشيح فيلم Past Lives لجائزتين وNapoleon لثلاث جوائز، لكن لم يربح الفيلمان بجائزة الأوسكار. كان فيلم The Holdovers سادس أكثر الأفلام مشاهدة الأسبوع الماضي وتم ترشيحه لخمس جوائز أوسكار. فاز بواحدة، أفضل ممثلة في دور داعم (دافين جوي راندولف). كان فيلم Killers of the Flower Moon ثامن أكثر الأفلام مشاهدة الأسبوع الماضي وحصل على 10 ترشيحات لجائزة الأوسكار هذا الموسم، لكنه لم يفز بأي منها.
تأخر العرض المسرحي الأول المخطط لفيلم Dune في عام 2020 بسبب جائحة كوفيد-19، وتم عرض الفيلم في نهاية المطاف في وقت واحد في صالات السينما وعلى منصة البث HBO Max في 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2021.
على الرغم من الكفاح من أجل إعادة مشاهدي الأفلام إلى صالات السينما في ذلك العام، حقق الفيلم نجاحًا في شباك التذاكر وحل في المرتبة 12 لأعلى الأفلام ربحًا لعام 2021 بإجمالي 433.9 مليون دولار في أميركا والعالم.
شاهد 1.9 مليون أسرة فيلم Dune على HBO Max في أيامه الأربعة الأولى، أكثر من Justice League وأقل The Suicide Squad. كما تم تأجيل إصدار Dune 2 العام الماضي، هذه المرة بسبب إضرابات ممثلي وكتاب هوليوود المتزامنة.
وبدلاً من ذلك، تم إصدار التكملة التي طال انتظارها في صالات السينما في 1 مارس/ آذار، وحقق في عطلة نهاية أسبوع افتتاحيته في الولايات المتحدة 82.5 مليون دولار، أي ضعف افتتاحية سلفه البالغة 41 مليون دولار.
حتى 10 مارس/ آذار، كسب فيلم Dune: Part Two نحو 367.5 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي.
ليس Dune: Part Two الإصدار الوحيد الذي أعاد إحياء الجزء الأول.
أصبح فيلم Code 8 من عام 2019 الأكثر بثًا الأسبوع الماضي على نتفليكس بعد إصدار الجزء الثاني Code 8 Part ll في 28 فبراير/ شباط.
أدى توقع الجزء الرابع من عالم Despicable Me هذا الصيف إلى نجاح هائل لأول ثلاثة أجزاء على نتفليكس. كان فيلم Despicable Me 3 هو الفيلم الأكثر مشاهدة على نتفليكس من 5 إلى 11 فبراير/ شباط، وانضم إليه في ترتيب أكثر 10 أفلام مشاهدة للأسبوع Despicable Me 2 وDespicable Me في المركزين الخامس والسادس على التوالي. كان فيلم Despicable Me 3 من بين أفضل 10 أفلام كل أسبوع منذ ذلك الحين.
من بين الأفلام القديمة الأخرى التي ارتفعت مشاهدتها هذا العام فيلم Pretty Woman من عام 1990 (تزامنًا مع إصدار فيلم Leave the World Behind بطولة جوليا روبرتس أيضًا)، كما ارتفعت شعبية فيلم Legend Of Tarzan بعد ثماني سنوات من ظهوره الأول بعد نيل نجمته مارغوت روبي نجاحًا ساحقًا في فيلم Barbie بحسب فوربس.