+A
A-

بطلها جامعي.. حشو مواد مخدرة في الـ "Vape"

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بالسجن لمدة 10 سنوات وبغرامة 5 آلاف دينار على طالب جامعي استورد مادة القنب المخدرة من إحدى الدول الآسيوية بهدف التعاطي والاتجار، كما أمرت المحكمة بمصادرة المضبوطات.

وتشير التفاصيل إلى أنه أثناء ما كان موظف الجمارك على واجب عمله بقسم تفتيش الطرود البريدية القادمة من الشركات للبلاد اشتبه بطرد قادم من إحدى الدول الآسيوية وعليه مرره على جهاز الأشعة، وبمعاينته تبين لموظف الجمارك وجود 3 علب تحتوي على مواد سائلة بداخل الطرد يشتبه احتواؤها على مواد مخدرة، فأحرزها وسلمها لإدارة مكافحة المخدرات وتمكن من معرفة هوية صاحبها وهو طالب بحريني (23 عاما).
وبمعاينة المضبوطات من قبل إدارة مكافحة المخدرات تبين أن السائل المضبوط عبارة عن مادة القنب المخدرة.

وبإجراء المزيد من التحريات عن الواقعة، تبين أن الرجل المتهم يستورد المواد المخدرة من الخارج بقصد الاتجار والتعاطي، وباستجواب الرجل بتحقيقات النيابة العامة اعترف بتعاطي المواد المخدرة وأنه يستورد المواد المخدرة من إحدى الدول الآسيوية من خلال إرسال حوالات بنكية ومن ثم يستلم المواد المخدرة من الطرود المرسلة ويكمل تجارته من خلال تعبئتها برأس "الشيشة" الإلكترونية ويبيعها مقابل 10 دينار للرأس.

وبتتبع التحويلات المالية التي أجراها الرجل في شركة الصرافة اتضح بأن الرجل أرسل مبلغ 1287 دينارا لشخص مجهول الهوية في الدولة الآسيوية التي يستورد المواد المخدرة منها.