+A
A-

إنشاء شاطئ للسباحة في النبيه صالح

وافق مجلس أمانة العاصمة في اجتماعه أمس على المخطط التفصيلي لمنطقة النبيه صالح بالمجمعات 380-381-382، مع الأخذ في الاعتبار تخصيص شارع خدمة مباشر من شارع الشيخ جابر الأحمد الصباح للعقارات التي تحمل تصنيف البلوكات التجارية (CB) شرقاً، وذلك تفادياً للتأثير السلبي للاستخدام التجاري على المنطقة السكنية، بالإضافة الى توسعة الشارع الذي يفصل بين الاستخدام التجاري على المنطقة السكنية، بالإضافة الى توسعة الشارع الذي يفصل بين الاستخدام التجاري والسكني الى 20 متر.
كما أشارت الى أنه يجب الأخذ في الاعتبار توفير ساحل عام ضمن منطقة الواجهة البحرية (WF) يحتوي على شاطئ للسباحة كمتنفس لقاطني الجزيرة، وزيادة مواقف السيارات في المنطقة عموماً وعند مسجد ومقبرة النبيه صالح خصوصاً، بالإضافة إلى توفير عقار ليكون ملعباً تابعاً لنادي النبيه صالح الرياضي والثقافي.
ولفتت اللجنة الفنية الى أن المنطقة تحتوي على 325 ملكية غالبيتها أراضي غير مخططة وغير مرتبطة بشبكة الطرق القائمة، ولان وضعية الأراضي المتداخلة وعدم توافر شوارع تخدم هذه الأراضي فلم يتمكن ملاكها من تطويرها والاستفادة منها.
وذكرت أن الدراسة شملت المنطقة السكنية المتداخلة والتي تحتوي على مباني قائمة، حيث تم دراسة شبكة الطرق القائمة وعكسها على العقارات السكنية بحيث لم يتم المساس بالعقارات التي تحتوي على مداخل من الشوارع القائمة.
وأفادت أنه تم تحديد مداخل ومخارج المخطط وربط الشوارع الفرعية وبعروض 20م و15م و12.5م.