+A
A-

سلمان بن محمد يشهد ختام بطولة خالد بن حمد لكرة اليد للمدارس الثانوية

تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، اختتمت أمس الاثنين منافسات بطولة خالد بن حمد لكرة اليد للمدارس الثانوية، والتي نظمتها وزارة التربية والتعليم، بإقامة المباراة النهائية بين فريق مدرسة الهداية الخليفية الثانوية للبنين وفريق مدرسة الجابرية الثانوية الصناعية للبنين على صالة مدينة خليفة الرياضية، وذلك بحضور سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية.

وشهدت المباراة حضور وزير التربية والتعليم سعادة الدكتور محمد بن مبارك جمعة والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة د. عبدالرحمن صادق عسكر، و الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية السيد فارس مصطفى الكوهجي، وعدد من كبار المسؤولين في وزارة التربية والتعليم، وممثلين عن الشركات الراعية.

وقد توّج سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة فريق مدرسة الهداية الخليفية الثانوية للبنين بلقب البطولة وميداليات المركز الأول، بعد فوزه بنتيجة 37- 34 على حساب فريق مدرسة الجابرية الثانوية الصناعية للبنين الذي حصل على المركز الثاني، في حين حصل فريق معهد الشيخ خليفة بن سلمان للتكنولوجيا على المركز الثالث.

وبهذه المناسبة، أشاد سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة بالرعاية الكريمة لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لبطولة سموه لكرة اليد للمدارس الثانوية، والتي تعكس اهتمام سموه المتواصل بدعم الرياضة المدرسية، والاهتمام بالمواهب في ظل ما تشكله المدرسة من بيئة مثالية لاكتشاف اللاعبين لرفد الأندية والمنتخبات الوطنية.

وهنأ سموه فريق مدرسة الهداية الخليفية الثانوية للبنين بفوزه باللقب، مشيدًا بما قدمه اللاعبون من أداء رائع على امتداد المسابقة ليتأهلوا للنهائي ويخطفوا اللقب بكل جدارة، منوهًا في الوقت ذاته بأداء فريق مدرسة الجابرية الثانوية الصناعية للبنين على ما قدموه من مستوى، متمنيًا سموه حظا أوفر لبقية الفرق المشاركة في البطولة القادمة.

وثمن سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة الجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم وحرصها على تطوير الرياضة المدرسية من خلال إقامة الأنشطة الرياضية، لما لها من انعكاسات إيجابية في صناعة الأبطال وتخريج المواهب، مثنيًا سموه على الدور الذي تلعبه الوزارة في هذا الصدد موازاة لجهود الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية، متمنيًا سموه للوزارة ومنتسبيها كل التوفيق والنجاح.

من جهته، أعرب وزير التربية والتعليم  عن بالغ الشكر والامتنان لسمو الشيخ خالد بن حمد على رعاية سموّه لهذه البطولة، مثنيًا على الدور الريادي لسموه في النهوض بالحركة الرياضية في مملكة البحرين، في ظل الرعاية السامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وبدعم ومتابعة حثيثة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، للارتقاء بالحركة الرياضية في المملكة.

ونوّه الوزير بالجهود المميزة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة جنبًا إلى جنب مع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، في رعاية ودعم مختلف المسابقات الفكرية الإبداعية والمنافسات الرياضية ومنها البطولات المدرسية، سواء من خلال المجلس الأعلى للشباب والرياضة أو الهيئة العامة للرياضة أو اللجنة الأولمبية البحرينية، والتي ساهمت في رسم الخطط والبرامج التطويرية للرياضة المدرسية.

وعبّر وزير التربية والتعليم عن اعتزاز الوزارة بتعاونها مع الهيئة العامة للرياضة وبقية المؤسسات الرياضية دعمًا للشباب والرياضيين من الطلبة، من خلال إقامة الفعاليات والبطولات التي تسهم في إبراز الطاقات والإمكانيات، التي تعكس بصورة إيجابية المواهب والعناصر المميزة، التي تكون رافدا للفرق والمنتخبات الرياضية.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن البطولة في نسختها للعام الدراسي 2023- 2024، شهدت مشاركة 224 لاعبًا يمثلون 16 مدرسة حكومية، كما شهدت 27 مباراة توّلى إدارتها 46 حكما، وهو ما كان له الأثر الإيجابي في الارتقاء بالمستوى التنظيمي والفني والتحكيمي، معربا في الوقت ذاته عن شكره وتقديره للشركات الراعية للبطولة ومختلف الفعاليات والمنافسات الرياضية.

وقد شهد ختام البطولة تقديم مدرسة باربار الابتدائية للبنين عرضا رياضيا حاز على إعجاب الجميع.