+A
A-

التنسيق لتوفير أدوية "السلمانية" في المراكز الصحية

أكدت الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية مريم الجلاهمة أنه تم رفع الطاقة الاستيعابية لإجراء العمليات، حيث وصلت الى 100 عملية في اليوم، والحد من إلغاء العمليات لأسباب ليست لها علاقة بمرض الشخص نفسه قبل العملية.

ولفتت الى أنه خلال الشهريين الماضيين تم رفع الطاقة الاستيعابية للأسرّة في مجمع السلمانية الطبي، حيث تم تدشين وحدة الامراض الوراثية للنساء، ووحدة خاصة للعلاجات البيولوجية بطاقة استيعابية 22 سرير وإضافة 22 سرير جديد لمجمع السلمانية تشغيله بتوفير التمريض له، بالإضافة الى 56 سرير إضافي في هذه الفترة، والمشاريع الجديدة التي ستعمل في النصف الثاني من العام الجاري.

وأكدت أن هناك خطة بحرنة بتواريخ محددة، وذلك بحسب الانتهاء من البرامج التدريبية بحيث أن كل طبيب يحل محل أي طبيب غير بحريني ما دام متخرج من نفس التخصص.

وأردفت "نعمل على دراسة التوظيف حتى نضمن استمرارية الخدمات وعدم تعطل أيا من الأقسام، ويشمل مستشفى الطب النفسي أيضا، حيث إن هناك خطة تحسينية شاملة لأننا نسعى للحصول على الاعتماد الوطني".

وأكدت على أهمية دور المستشفيات الحكومية كجزء وشريك رئيسي في المنظومة الصحية، حيث إن الان بصدد إعادة هندسة الإجراءات ومن أهمها هي مواعيد العيادات الخارجية.

وأشارت الى أنه هناك اتفاق بينهم وبين المراكز الصحية والتنسيق جاري حاليا لتنظيم العمل وتوفير الأدوية التي تتوفر فقط في السلمانية في المراكز الصحية لتنظيم وتوزيع المرضى بحيث يمكنهم أخذ أدويتهم في المراكز الصحية، وإتاحة المزيد من المواعيد داخل العيادات للمرضى الجدد، وتخفيف الضغط على الانتظار في صيدلية السلمانية، والاشعة ومواعيد العمليات.